علم موقع "بكرا" على أنّ لجنة التنفيذ والتنسيق في الهستدروت، برئاسة النقابي جهاد عقل، صادقت على نزاعات عمل جديدة.

وعلم أنّ نزاع العمل الاول في ميناء ايلات، ويأت على خلفية مطالب اللجنة العمالية في الميناء باجراء مفاوضات مع الادارة، التي تنوي ادخال تعديلات على المبنى التنظيمي، وسبب اضافي لاعلان نزاع العمل يعود الى المضايقات من جانب الادارة ومحاولة المس بالعمل المنظم في الميناء.

اما نزاع العمل الثاني، فهو في قسم ادارة المعلومات في مؤسسة التامين الوطني، والخلفية تعود الى اجراءات احادية الجانب من الادارة، والمطالبة بالتوقيع على اتفاق جماعي.

الى جانب ذلك، صادقت اللجنة على نزاع عمل في شبكة فيتسو بسبب عدم الشفافية من جانب الادارة فيما يتعلق بخطط الانعاش، والنية للمس بالمستخدمين وامنهم التشغيلي.

نزاع عمل اخر اعلن في وحدة تطبيق القانون في وزارة الاقتصاد على خلفية مطالبة المستخدمين بالشروع في مفاوضات والتوقيع على اتفاق جماعي, وذلك بسبب ادخال تغييرات على انماط العمل في الوحدة.

كما وأنّ نزاع عمل اضافي اعلن في دائرة النفوس التابعة لوزارة الداخلية والسبب يعود الى رفض الادارة الشروع في مفاوضات مع المستخدمين لتسوية موضوع التعويض المالي وذلك بسبب تمديد فترة مشروع (البينات البيومترية), والمطالبة بالتوقيع على اتفاق جماعي مع بدء سريان التمديد.

إلى ذلك، نزاع عمل أعلن ايضا في دائرة الاجراء فرع عكا، بسبب مطالبة المستخدمين بنقلهم الى مبنى لائق, خاصة وانهم يعملون منذ اعوام في مكاتب صغيرة تقع في الطوابق الارضية لبناية محكمة الصلح في عكا.

لجنة التنسيق والتنفيذ صادقت ايضا على نزاع عمل في شركة الغاز (نتيفي يسرائيل), بسبب سياسة المماطلة من جانب الادارة للتوقيع على اتفاق جماعي اول. المستخدمون يخوضون هذه المفاوضات منذ حوالي عام, والادارة تتملص من مطالب المستخدمين لتسوية الخلافات القائمة معهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]