بأجواء بهيجة وحضور حاشد احتفلت مدرسة "عمال" عيلوط الشاملة، أمس الأحد، بتخريج الفوج التاسع عشر من طلابها بمشاركة شخصيات اجتماعية وتربوية من قرية عيلوط والمنطقة، وأهالي الطلاب الخريجين. وكان الحفل قد أقيم في قاعة "جاليري" أبو ماهر في الناصرة، وتولت عرافته المربية سكينة نعراني، حيث استهل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب خالد عطا الله، ثم استقبل الخريجون بترحاب كبير وتصفيق حار من قبل الحضور.

وتضمن الحفل كلمات لكل من رئيس المجلس المحلي، السيد إبراهيم أبو راس، حيث هنأ في حديثه الخريجين مناشدا إياهم مواصلة مسيرتهم التعليمية من خلال الالتحاق بالتعليم الأكاديمي لما فيه خدمة مجتمعهم وقريتهم وشدد أيضا على القفزة النوعية التي تشهدها مدارس قرية عيلوط خاصة المدرسة الثانوية في الآونة الاخيرة من تطور وتميز مشيرا إلى أن المدرسة أصبحت لا تقل مكانة عن مدارس عديدة أخرى من ناحية الانضباط والتحصيل والمواظبة والانتماء. وشكر في كلمته طاقم المعلمين الذين سعوا خلال الفترة الأخيرة إلى رفع نسبة الاستحقاق في شهادات البجروت وتشجيع الطلاب على التقدم لهذه الامتحانات لإحراز شهادات بجروت كاملة.

أما مدير المدرسة، الأستاذ عمر واكد نصار، فأشاد في كلمته أمام الحضور بالدور الهام للجهود المتواصلة التي تبذلها المدرسة بطواقم معلميها وإدارتها من أجل النهوض بطلابها، مشيرا إلى أهمية هذه المرحلة المفصلية في حياة الطلاب وضرورة متابعة مسيرتهم التعليمية كحاجة وهدف يتوجب تحقيقهما لأقلية عربية تعيش في إسرائيل في ظل ظروف وتحديات عديدة، اجتماعية وسياسية وتربوية، نواجهها يوما بعد يوم. كما شكر في كلمته المجلس المحلي على التعاون والوقوف المستمر إلى جانب المدرسة من أجل النهوض بالمسيرة التعليمية والتربوية وتوفير الموارد والظروف المناسبة للقيام بهذه الخطوة.

كما تحدث مدير قسم المعارف في المجلس المحلي الأستاذ سيف عبود عن الدور الهام الذي يلعبه طلاب المدرسة الثانوية في السنوات الأخيرة من أجل التعبير عن انتمائهم الدائم لقريتهم عيلوط من خلال القيام بالأعمال التطوعية في مختلف أنحاء القرية وخدمة مؤسساتها ومساعدة المحتاجين والمسنين على مدار العام الدراسي. وشكر في كلمته رئيس المجلس، إبراهيم أبو راس، الذي رفع خلال السنوات الأخيرة شعار دعم وتطوير العلم في القرية.

وتحدثت المربية رانية منصور، نائب مدير المدرسة، عما شهدته المدرسة في السنتين الأخيرتين من تطور في مجال البنى التحتية والتحصيل العلمي، ولا سيما القضاء كليا على ظاهرة الشبهات في البجروت ورفع نسبة الاستحقاق وتوفير المناخ التربوي في المدرسة.
من جهتها تحدثت السيدة فيرد براغ، ممثلة شبكة "عَمال" عما تقوم به إدارة المدرسة من عمل دؤوب من أجل تحسين الظروف وإتاحة الفرص أمام الطلاب لتحسين تحصيلهم.

أما كلمة الخريجين فألقاها الطالب المتميز رايق أبو راس الذي شكر جميع المعلمين والعاملين في المدرسة على ما يبذلونه من اجل الطلاب، وحث زملاءه الطلاب على مواصلة طلب العلم وبذل الجهود في سبيل نيله.
وقام طلاب الثاني عشر بتسليم الراية لطلاب الحادي عشر وحثوهم على المحافظة على مدرستهم والاجتهاد في دراستهم، وقد تضمن الحفل فقرات فنية واختتم بتوزيع الشهادات على الخريجين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]