اقيم في الوحدة الجماهيرية الجيبوريم مشروع اجتماعي تحت عنوان: "حليصتنا – صوت الخير وراية السلام". ضيوف المشروع كانوا اطفال وشباب حي الحليصه، اهاليهم واجدادهم، ابناء مشروع بيرح في مدرسه الكرمه.

المشروع تضمن العديد من الفعاليات والمحطات من ضمنها محطات رياضيه : باولينج، شطرنج، لعبه السلم والثعبان، اصابه الهدف، كرة التنس، الباراشوت الملون, اشغال يدويه مع مغناطيس، تصوير بالبرواز المزين مع زينه للاولاد والرسم على الوجه، هذه المحطات اقيمت على يد مرشدي بيرح.

للسلطة البلديّة لمكافحه المخدرات والكحول كان دورا في رفع وعي المشتركين لمخاطر استعمال الكحول عن طريق تجربة كيميائية ترينا تأثير الكحول على خلايا الجسم عن طريق خلط بروتين البيض بكمية صغيرة من الكحول والفعالية الاخرى هي محاولة اصابه الهدف بعد وضع "نظارات الكحول" والتي تبيين كيف يمكن ان يرى انسان قد شرب الكحول.

امهات متطوعات ضمن برنامج "لجنة التربية والتعليم" و"لجنة الفتيات" قمن ببيع تضييفات مثل مناقيش، كعك، ترمس فول ومشروبات بارده مقابل مبلغ رمزي والذي تبرعن به لفعاليات مستقبليّة في الحي.

في نهاية اليوم قام المهرج الطبي سرحان محاميد بتقديم عرض شيق للمشتركين وتفعيلهم على انغام الموسيقى وادخل الفرح والسعادة لقلوب الاطفال.

المشروع الذي احتضن من قبل الوحدة الجماهيرية الجيبوريم تحت ادارة السيد منصور بستوني, اقيم بالاشتراك مع:

1. مرشدي بيرح مدرسه الكرمه ومدرسه عبد الرحمن باشراف المركزه روان خمايسي.

2. السلطة البلديّة لمكافحة الكحول والمخدرات في بلديّة حيفا باشراف العاملة الاجتماعية جهينه بدر-نمارنه.

3. مدرسة عبد الرحمن الحاج بادارة السيد محمد عواد.

4. بشروع "جشريم" التابع لبرنامج 360 في حيفا باشراف العاملة الاجتماعية روميّة حاج.

5. قسم الرفاه الاجتماعي في الحي الشرقي بتمثيل من العاملة الاجتماعية ميخال بوروفسكي.

6. نساء متطوعات في الحي ضمن "لجنة التربية والتعليم" و"لجنة الفتيات".

بحديث مع المشتركين قالو انهم فخوين بانتمائهم للحي وان الفعالية كانت جميله جدا. اما منظمي الاحتفال قالو " برأينا الاحتفال كان ناجح جدا, اشترك اليوم اكثر من 300 من اهل الحليصة وقد وصلنا الى تحقيق اهداف المشروع واللتي تضمنت: افتتاح فصل الصيف في حي الحليصه , الاحتفال بيوم الطفل العالمي , توعيه سكان الحي حول اخطار الكحول وطرح اهمية المشاركة بين جميع الاطراف اللتي تعمل في الحي وخارجة لما يأتي بالمنفعة على الجميع وفي النهاية طبعا رسم البسمة على وجوه الاطفال بمساعدة مشروع بيرح" .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]