وقعت الهستدروت ولجنة المستخدمين في مصنع ستيباك بالمنطقة الصناعية تيفين شمالي البلاد, اتفاقا جماعيا جديدا مع ادارة المصنع, يسري حتى شهر نيسان من العام 2018. المصنع الذي يشغل نحو 85 عاملا, ينتج الاكياس الخاصة بالمنتجات الزراعية, التي تضمن تخزين هذه المنتوجات لفترة طويلة.

الاتفاق يحدد علاوة اجور %3 عن العام الحالي, وسيحصل المستخدمون على علاوات اجور %2 عن الشهر الماضي, واعتبارا من نيسان 2017, سيحصل المستخدمون على علاوة اجور %3, بالاضافة الى %0.5 عن كل سنة اقدمية.

الاتفاق الجماعي يحدد الحد الادنى للاجور في المصنع وهو اعلى من الحد الادنى للاجور في المرافق الاقتصادية ب%5 , بالاضافة الى علاوات تصل الى نحو %50 لمن يعمل في وردية ليلية. تثبيت العمال في المصنع هو لمن يستكمل عام عمله الثاني في المصنع.

الاتفاق الجماعي ايضا يحدد عدد ايام العطل 26 يوما, بالاضافة الى انه يحق للعامل ان يختار يوما اخر في السنة.

ايضا في اطار الاتفاق الجماعي, ستتم زيادة احكام التقاعد لتصل الى نحو %19.8. كذلك الامر سيتم صرف مستحقات لصالح صندوق الاستكمال للعمال مع اقدمية 3 سنوات.

فوائد اضافية من الاتفاق الجماعي, وجبات للعمال بتكلفة 6 شواقل للوجبة الواحدة, وهبات في فترة الاعياد لدى الشعب اليهودي تصل الى نحو 1000.

رئيس الهستدروت لواء الجليل الغربي, اشير شمولي, ورئيسة مجلس نعمات في لواء الجليل الغربي, عوفرا الكاييم, رحبا بالوصول الى الاتفاق, واكدا: "نحن سعداء لأننا شركاء في تحسين ظروف عمال المصنع من خلال الحوار مع الادارة, الاتفاق الجماعي هو خير دليل على الاهتمام في مصلحة العمال, وهذا يعود بالفائدة ايضا على انتاج المصنع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]