كبير المفاوضين في وفد الرياض السوري المعارض إلى محادثات جنيف محمد علوش، يعلن انسحابه من المحادثات. ولافروف وكيري يبحثان إقتراح العمليات مشتركة في سوريا. والجيش السوري يقصف مخيم حندرات وطائراته تستهدف خطوط إمداد الجماعات المسلحة الواصلة من ريف ادلب الشمالي إلى ريف حلب الشمالي. ووحدات حماية الشعب في عفرين تعلن إغلاق جميع المعابر أمام المجموعات التابعة للائتلاف السوري المعارض.

أعلن كبير المفاوضين في وفد الرياض السوري المعارض إلى محادثات جنيف محمد علوش، أعلن انسحابه من المحادثات مقدماً استقالته من منصبه.

وأكد علوش في بيان رسمي أن انسحابه يأتي احتجاجاً على ما سماه "عجز المجتمع الدولي عن فك الحصار عن المدن المحاصرة وإطلاق سراح المعتقلين، وعدم وضع جدول زمني للمفاوضات".

وجاء ذلك عقب اجتماع للهيئة العليا للمفاوضات في الرياض، حيث تم التوافق على تعديل اسم رئيس الوفد المفاوض أسعد الزعبي، إضافة إلى تبني مقترح التواصل مع منصتي القاهرة وموسكو لزيادة التنسيق وتبادل الآراء.

من ناحيتهما، بحث وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأميركي جون كيري في خلال مكالمة هاتفية، آفاق الاقتراح الروسي بعمليات مشتركة في سوريا، والوضع على الحدود بين سوريا وتركيا.

وأفاد مراسل الميادين في موسكو بأن المحادثات تطرقت إلى تعهد واشنطن بفصل المجموعات المسلحة عن جبهة النصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]