أقسم رئيس حزب إسرائيل بيتنا اليميني، أفيغدور ليبرمان اليوم على الولاء أما رئيس الحكومة بنايمين نتنياهو بعد أن استلم رسميًا مهام وزير الدفاع.

وجاء في بيان وصلنا من أوفير جندلمان المتحدث باسم نتنياهو، أن رئيس الحكومة قال بعد أن أقسم ليبرمان على الولاء : "أود أن أوضح بأنني ملتزم بتحقيق السلام مع جيراننا الفلسطينيين ومع كل جيراننا. إن مبادرة السلام العربية تحتوي على نقاط إيجابية قد تسهم في ترميم المفاوضات البناءة مع الفلسطينيين. نحن مستعدون لبدء مفاوضات مع الدول العربية على حتلنة هذه المبادرة بشكل يعكس التغيرات الدراماتيكية التي حدثت في المنطقة منذ 2002 ولكن عليها أن تحتفظ بالغاية المتفق عليها وهي دولتان للشعبين.


ومن أجل تحقيق هذا الغرض نرحب بالكلمة الأخيرة التي ألقاها الرئيس المصري السيسي وباقتراحه لدفع السلام والاستقرار في المنطقة".


وقال وزير الدفاع ليبرمان: "سيدي رئيس الوزراء, أشكرك مرة أخرى على قرارك تعييني وزيرا للدفاع وأشكر الحكومة والكنيست على دعمهما لهذا القرار.


وتابع ليبرمان: قد أصغيت لكل ما تفضلت به وأتفق تماما مع كل ما قلته, بما في ذلك حول حل الدولتين للشعبين. كانت هناك تكهنات كثيرة حول سياسة الحكومة وأود أن أذكر بان حزب "إسرائيل بيتنا" قد حسم في هذا الموضوع قبل سنوات كثيرة. كما قد تحدثت أكثر من مرة عن الاعتراف بهذا الحل. إضافة لذلك, دعمت كلمة رئيس الوزراء في جامعة بار إيلان بشكل كبير.


وقال: أعتقد أن خطاب الرئيس السيسي كان خطابا هاما للغاية وهو يخلق فرصة حقيقية يتوجب علينا أن نحاول تحقيقها. أتفق تماما على أن هناك نقاط إيجابية للغاية في المبادرة العربية تمكّن إجراء حوار جدي مع جميع دول الجوار".


وأضاف نتنياهو: "أردت اليوم أن أقول شيئين: الحكومة ستمارس سياسة أمنية تتحلى بالمسؤولية والاتزان وأيضا بالحزم ولكنها لن تتوقف عن البحث عن السبل لتحقيق السلام ونحن متحدون في ذلك. أود أن أهنئ وزير الدفاع ليبرمان وسنعمل سوية من أجل تحقيق هذين الهدفين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]