نشرت صحيفة "ذا ماركر" "خبراً" مفاده ان لجنة مختصّة صدّقت الاسبوع الماضي على ايداع "أحد أكبر مشاريع البناء في المجتمع العربي " – على حد توصيف الصحيفة – لبناء ألفين و (300) شقة في مدينة الطيبة بالمثلث الجنوبي.

وجاء في الخبر ان المشروع سيقام على مساحة (600) دونم غربي المدينة ، وفي منطقة تقع بين الشارعين رقم "ستة" ورقم (444) .
واستناداً الى ما ورد في الخيبر ، فان الشقق ستقام على قسائم أرض بملكية خاصة ، مع كل ما يلزم من الاشارة الى ان 40% من مساحة المشروع معدّة للأغراض العامة .

واللافت والمميز لهذا المشروع (الحيّ) أنه سيضم عمارات سكنية ، يتكون بعضها من (13) طابقاً ، بينما يبلغ معدل الوحدات السكنية – سبع وحدات للدونم الواحد .

"طاقم المئة وعشرين يوماً" !

وتبلغ المساحة المخصصة للأغراض التجارية في اطار المشروع (20) ألف متر مربع ، للتجارة المفتوحة ("بارو سنتر") . كما خصصت عشرة آلاف متر مربع للمكاتب ، وكذلك مساحة محددة للمباني والمرافق العامة .
ويترأس اللجنة المختصة التي صدّقت على المشروع ، "عران نيتسان" – نائب المسؤول عن ملف الميزانيات في وزارة المالية ، وقد صرّح بأن المشروع يهدف الى تخفيف الضائقة السكنية في الطيبة ، والى سدّ النقص في الأنشطة التجارية المحلية .

وصرح مسؤول في اللجنة بأن المشروع يندرج في اطار مخططات الحكومة ، تنفيذاً لتوصيات واستخلاصات "طاقم المئة وعشرين يوماً" الذي تولى اعداد المخططات ، وتم التصديق عليها أواخر العام الماضي ("خطة المليارات") . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]