التقى النائبان د. يوسف جبارين ومسعود غنايم في مقر البرلمان الالماني، البوندستاج، بنائب رئيس البرلمان، يوهانس سينهامير، وبالمسؤول عن الأقليات القومية في الحكومة الالمانية، هارتموت كوشيك. وقد تحدث النائبان في اللقائين عن التطورات السياسية في البلاد وخطورة انضمام ليبرمان للحكومة، وعن التمييز الذي يعانيه المواطنون العرب في إسرائيل.

وقد تحدث كل من سينهامير ووكوشيك عن السياسات الالمانية بخصوص الأقليات القومية فيها والحقوق التي يضمنها الدستور الالماني، وخاصة الأقلية الدنماركية في شمال المانيا والأقلية السوربية، وعن السياسات اللغوية والتربوية تجاه هذه الأقليات.

وأكد النائبان جبارين وغنايم في مداخلتيهما على سياسات التمييز ضد المواطنين العرب في البلاد، الذين تغيب قضاياهم عن الخطاب الدولي بشأن إسرائيل، مؤكدين أن إسرائيل تفتقد إلى مبدأ المواطنة المتساوية الذي يميّز النظم الاوروبية، وذلك من خلال قوانين تمييزية ضد العرب ومن خلال ممارسات اقصائية ضدهم.

كما وأكد جبارين وغنايم أن حكومة نتتياهو تقوم بتوسيع الاستيطان وتقوم بترسيخ الاحتلال، ودعا إلى المزيد من الضغط الدولي من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن زيارة عمل إلى المانيا يقوم بها النائبان بدعوة من منتدى الوفاق المدني والمؤسسة الاوروبية لقضايا الاقليات، وتشمل الزيارة لقاءات مع المؤسسات الحقوقية والأحزاب التمثيلية للأقليات القومية في المانيا. ويشارك في اللقاءات أيضًا وزير الأديان دافيد ازولاي ورئيسة اللجنة البرلمانية لحقوق الاطفال د. يفعات بيطون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]