بادرت مجموعة من المحامين المنتمين إلى فرع نقابة لواء حيفا والشمال، لمناشدة حول مقاطعة وعدم تلبية الدعوة التي وجهت اليهم، فيما يتعلق بالإفطار الجماعي الذي الذي ستنظمه نقابة المحامين في لواء حيفا في قاعة تل المرح بقرية عارة، وستشارك به وزيرة القضاء اييليت شاكيد، في قاعة تل المرح، في قرية عارة، اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه المبادرة، احتجاجا على مشاركة وزيرة القضاء الاسرائيلي اييليت شاكيد والتي ستُلقي كلمه ترحيبيه بهذه المناسبة وتنديدا بتصريحاتها العنصريه بحق الفلسطينيين والمواطنين العرب ومنها اقتباسها لمقال لحاخام متطرف دعى فيه لقتل امهات الشهداء واعتبار قتال الفلسطينيين وقتلهم عملا اخلاقيا ونشره على صفحتها الشخصية- كما ورد في البيان الذي صدر عن مجموعة المبادرين للمقاطعة.

المحامي أحمد خليفة: "مقاطعة اييلت شاكيد نتيجة ما تمثله من عدائية وكره للعرب"

وفي حديثٍ مع المحامي احمد خليفة، أحد المبادرين للمناشدة، قال: مقاطعة اييلت شاكيد وما تمثله من عدائية وكره للعرب امر مفروغ منه خاصة وان هذا الكراهية تنعكس في تصريحاتها هي واعضاء حزبها وتحريضهم الارعن على العرب عموما والفلسطينيين بالداخل خصوصا ناهيك عن دورهم السياسي وكونهم النواة المحركة للاستيطان وجرائم المستوطنين في المناطق المحتلة عام 67.

المحامي واكيم واكيم: هذا الموقف .. حق أخلاقي

وقال المحامي واكيم واكيم بدوره: الدعوة لعدم المشاركة في حفل الافطار هو حق اخلاقي وقانوني وكتعبير عن رفضنا وتنديدنا بالتصريحات والمواقف العنصرية من قبل وزيرة القضاء اتجاه شعبنا الفلسطيني وجماهيرنا العربية.

وفيما يلي، البيان الكامل الذي صدر عن مجموعة المحامين التي دعت وناشدت لمقاطعة الإفطار الجماعي: 

"عدم تلبية الدعوة التي وُجّهت اليهم للمشاركة في الافطار الجماعي الذي ستنظمه نقابة المحامين في لواء حيفا في قاعة تل المرح بقرية عارة، اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجا على مشاركة وزيرة القضاء الاسرائيلي اييليت شاكيد والتي ستُلقي كلمه ترحيبيه بهذه المناسبة وتنديدا بتصريحاتها العنصريه بحق الفلسطينيين والمواطنين العرب ومنها اقتباسها لمقال لحاخام متطرف دعى فيه لقتل امهات الشهداء واعتبار قتال الفلسطينيين وقتلهم عملا اخلاقيا ونشره على صفحتها الشخصية !

هذا بالاضافة الى مواقف حزبها الرسمية والمعلنة والداعية الى ضمّ الضفة الغربيه وقطاع غزّة ووضع العرب تحت نظام الابرتهايد الرسمي وكذلك التحريض المستمر والممنهج على جماهيرنا العربيه وتشبيه رئيس حزبها للعرب بالقرود والدفاع باستماتة عن جرائم الاعدام الممنهجة التي يقودها جيش الاحتلال ، اضافة الى كون حزبها النواة الاساسية للاستيطان في المناطق المحتلة عام 1967 .
اننا نناشد اخواننا الزملاء المحامين/ات العرب مرة اخرى عدم تلبية هذه الدعوة، كوننا نرى ان دور المحامين العرب يتمثّل بالوقوف موقفا رياديا بين صفوف ابناء شعبنا في الدفاع عنه وعن كرامته الوطنية والانسانية وفي التصدي لسياسات التمييز العنصري والاضطهاد القومي".- إلى هُنا نص البيان.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]