استمرارًا للجهود الحثيثة التي تبذلها شركة مياه الجليل أمام شركة مكوروت وسلطة المياه القطرية ونزولًا عند مطلب الشركة بنقل خطوط المياه من الأحياء والمناطق المأهولة بالسكان إلى أماكن أخرى بعيدا عن المواطنين والمناطق السكنية، قامت شركة مكوروت وبالتعاون مع شركة مياه الجليل بتغيير خط المياه الرئيسي لمدن منطقة البطوف، سخنين وعرابة. حيث يخدم هذا الخط الرئيسي المدينتين ويبلغ قطره ال 16".

بعد عملية تغيير الخط قامت شركة مكوروت بنقل الخط من المنطقة السكنية التي تواجد بها خلال الفترة السابقة إلى جانب الشارع الرئيسي، وذلك بسبب الأضرار التي يسببها وجود خط المياه الرئيسي في مناطق مأهولة بالسكان بسبب الانفجارات المتكررة للخط والأضرار التي يخلفها. يذكر أن شركة مكوروت هي التي قامت بتنفيذ المشروع وشركة مياه الجليل، وبحضور ممثلها السيد قاسم بدرانة، المنسق الميداني للشركة في مدينة عرابة الذي قام بمواكبة اعمال التنفيذ.

عشية يوم التنفيذ تم اعلام أهالي المدينتين بتنفيذ المشروع من قبل شركة مياه الجليل وابلاغهم عن طريق الرسائل النصية للهواتف النقالة بتجهيز أنفسهم لقطع المياه عن المدينتين في ساعات الصباح الباكر من الساعة الرابعة حتى العاشرة صباحا. من أجل أن يتسنى لمكوروت ومياه الجليل تنفيذ المشروع ونقل تزويد المياه من الخط القديم للخط الجديد الذي جهز لذلك مسبقا على أكمل وجه وبأقل ضرر او ازعاج ممكن، وبعد الانتهاء من التنفيذ عادت المياه إلى البيوت والمنطقة السكنية. يشار إلى أن تكلفة المشروع الاجمالية تعدت المليون شيكل.

وفي حديث مع مدير عام شركة مياه الجليل، السيد مصطفى أبو ريّا، قال: كما قلنا وأكدنا سابقًا فإن راحة المواطنين وضمان رفاهيتهم هو غايتنا التي نصبو إليها وذلك يتم بطريقة رفع مستوى الخدمات وتحسينها ومعالجة كافة الأضرار التي تنشأ بسبب شبكات المياه والصرف الصحي. وأكد أبو ريّا بأن شركة مياه الجليل تطالب وتعمل بالتعاون مع شركة مكوروت من أجل نقل الخطوط الرئيسية من المناطق السكنية إلى مناطق غير مأهولة بالسكان لتجنب أضرار ممكن أن تنجم عن وجود مثل هذه الخطوط في الأحياء السكنية. كما وأكد على وجوب فتح المياه لفترة وجيزة وعدم استعمالها حالة عودة المياه بعد الانقطاع، حسب تعليمات سلطة المياه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]