وصل لموقع "بـُكرا" البيان التالي من بلدية الناصرة: بيان من بلدية الناصرة  مدرسة الرازي الابتدائية مفتوحة وتستقبل الطلاب، حضرات اولياء امور الطلاب في مدرسة الرازي الابتدائية المحترمين تعلن بلدية الناصرة عن قرارها الغاء الاضراب المعلن في مدرسة الرازي الابتدائية، ذلك ان وزارة المعارف تدرس المطالب التي تقدمت بها لجنة اولياء الامور وتعمل على تنفيذها. 

وعليه نرى انه لم يعد هناك حاجة لمثل هذا القرار. المدرسة مفتوحة غداً لاستقبال الطلاب.

رئيس لجنة الآباء أعلن الإضراب

وكان رئيس لجنة الآباء أيمن زعبي قد عمم بيانا مساء أمس،  قال فيه أن اللجنة قد أعلنت الاضراب المفتوح ابتداءاً من يوم غد الاربعاء الموافق 22.06.2016 ، معللاً ذلك بأنه "وبعد كل المحاولات مع الادارة ووزارة المعارف قد وصلنا في نهاية المطاف الى طريق مسدود".

هذا وكانت لجنة اولياء امور الطلاب بمدرسة الرازي قد اعلنت بنهاية الشهر الماضي الاضراب المفتوح بالمدرسة ، وكان كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط العربي قد عقب في وقت سابق بأنه "سيتم عقد جلسة مشتركة بمبادرة مفتش المدرسة وبمشاركة ممثلي البلدية والمدرسة ولجنة الاولياء من اجل فحص كافة الادعاءات المطروحه من اجل الوصول الى حلول". لكن الجلسة وما بعدها لم تسفر عن اي نتيجة والاطراف لم تتوصل الى اي حل قد ينهي الاشكال بل جميع الادعاءات كانت تضييعا للوقت.,ووعودات في الهواء.

زعبي: اذا لم يتم التوصل الى اتفاق مع مدرسة الرازي سنكمل في اضرابنا
هذا واكد زعبي رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الرازي: "ان قرار الاضراب جاء نتيجة عدم تلبية مطالب لجنة اولياء امور الطلاب في العديد من الامور التي تجري في المدرسة، وايضا بسبب وجود تجاوزات إدارية ومالية وايضا مخالفات تتعلق برسوم التامين، مشروع كريف وغيرها من الامور. وقد اعلنا الاضراب المفتوح حتى نهاية العام الدراسي، وخلال العطلة الصيفية في حال لم نتوصل الى اتفاق مع ادارة المدرسة سنكمل في اضرابنا ولم يفتتح العام الدراسي الجديد" .

وتابع زعبي قائلا :" لقد تم تزوير التوقيع الشخصي لرئيس لجنة اولياء الامور في المدرسة، وهذا الامر غير معقول , وعندما عرضوا علينا النموذج الذي وقع عليه وجدناه نموذجا يعود لمدرسة اخرى في الناصرة، والسؤال الذي يطرح لماذا لا يوجد نموذج خاص بمدرسة الرازي مثل باقي المدارس؟. وفي هذا السياق اجريت اتصال مع مفتش المدرسة خالد حجازي والذي اكد بدوره انه لا يوجد نموذج خاص للمدرسة الرازي ".
واختتم حديثه :" ان جميع المفاوضات مع الادارة ووزارة المعارف باءت بالفشل ، وقد وصلنا في نهاية المطاف الى طريق مسدود".


تعقيب الوزارة

وكانت وزارة التربية والتعليم قد عقبت على الموضوع في وقت سابق، ما يلي: أولا وزارة التعليم تدعو الأهل للعدول عن الاضراب لأنه يضر بمصلحة الطلاب، ثانيا مفتش المدرسة يؤكد بأنه على تواصل دائم مع لجنة الأهل وهو في حوار تام معهم بمشاركة مديرة المدرسة وهذا هو الاطار الصحيح لطرح أي مشكلة وعليه يمكن للجنة الأهل تحديد جلسة مع المفتش لطرح ودراسة كل الامور التي ذكرت بما في ذلك موضوع المدفوعات المدرسية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]