أقامت وزارة الاقتصاد والصناعة بالتعاون مع وزارة تطوير النقب والجليل معارض توظيف هي الأضخم في الجليل، شارك فيها عشرات المشغلين من مختلف قطاعات العمل والمئات من الباحثين عن عمل عرباً ويهوداً. وعرض المشغلون خلال المعارض مئات الوظائف الشاغرة في مجالات متنوعة كالهايتك والأكاديميا والصناعة وغيرها. 

وأتاحت المعارض لجمهور الباحثين عن عمل فرصة لقاء مديري أقسام تجنيد القوى العاملة في الشركات المشاركة بشكل مباشر والتعرف عن قرب على المهن والوظائف المطلوبة في سوق العمل، إلى جانب اتاحة الفرصة للجمهور ببناء شبكة علاقات مهنيّة هامّة مع المشغلين.
ويشار إلى أنّ المعارض أقيمت في مناطق مختلفة، من ضمنها كرميئيل والعفولة وحتسور، لخدمة سكان الجليل جميعهم عرباً ويهوداً، بحيث امتازت المعارض بكونها لوائيّة شارك فيها جمهور من بلدات عدّة. وتجدر الاشارة الى أنّه من المخطط اقامة معارض اضافيّة في البلدات العربيّة تكون مخصّصة بشكل حصري للمواطنين العرب في الجليل، وذلك في الأشهر القريبة القادمة. 

وقال رياض ابراهيم، مدير لواء الشمال في وزارة الاقتصاد والصناعة: "اقامة المعارض تهدف إلى تعزيز التشغيل في منطقة الجليل ودعم المنطقة اقتصاديّاً، وذلك يتماشى مع الأهداف التي رسمتها الوزارة بتوسيع دائرة المشاركة في سوق العمل بالذات لدى المجموعات التي تنخفض نسبة التشغيل لديها، وملائمة سوق العمل في منطقة الشمال مع التطورات التي يشهدها الجهاز الاقتصادي الاسرائيلي". وأضاف "الاقبال الشديد على المعارض يعكس الحاجة الشديدة لفرص العمل، ونحن سنبذل كل جهدنا لزيادة التشغيل، الأمر الذي يكفل انتعاش المنطقة في كافة المجالات". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]