الناصرة- لمراسلنا النقابي – حذرت كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الهستدروت من استغلال آلاف الشابات والشبان الملتحقين في سوق العمل في العطلة الصيفية القريبة، ودعت الهستدروت الى رفع حملة توعية لابناء الشبيبة لتعريفهم على حقوقهم المكتسبة في القوانين الرسمية والاتفاقيات الموقعة.

كما وحذرت الجبهة من تشغيل الاطفال دون سن ال – 14، الأمر الذي يخالف القانون ويعرض مرتكبي هذا التصرف الى العقاب والادانة القضائيىة وانزال الغرامات المالية الباهظة.

جاء في ذلك في كلمة النقابي الجبهوي سهيل دياب رئيسكتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة تعميق المساواة فيها في سياق تقديم بحث على جدول اعمال اجتماع بيت منتخبي الهستدروت الاخير والذي يضم 171 عضوا من جميع الكتل المختلفة في الهستدروت.

وأعرب دياب عن تهنئة مئات آلاف الطلاب الثانويين الذين يخرجون للعطلة الصيفية، متمنيا لهم العودة السالمة لمقاعد الدراسة.

وحذر دياب من ارتفاع ظاهرة الاستغلال البشع لابناء الشبيبة من قبل المشغلين، خاصة في الاشغال الموسمية في الزراعة وفرع البناء والاشغال الصعبة. وتتفاقم الظاهرة في المناطق المنكوبة بالبطالة والفقر والعائلات كثيرة الاولاد، خاصة في المجتمع العربي.

وتبنت الهستدروت بجميع كتلها اقتراح الجبهة معلنة ان اذرع الهستدروت المختلفة ستقدم الدعم والحماية لكل متضرر من ابناء الشبيبة من قبل المشغلين ودعت الشباب والشابات التوجه بكل استفسار او شكوى الى مجلس العمال القريب عليهم. كما وأقرت الهستدروت تنظيم حملة توعية مركزة، وخاصة في أوساط الشرائح المستضعفة لملاحقة ظواهر استغلال ابناء الشبيبة في سوق العمل والتي تتصاعد في فترات العطلة الصيفية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]