اشادت وزيرة القضاء ايليت شاكيد امس الخميس بالعمل الدؤوب الذي عمل عليه الدكتور اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية، بمساعدته باقامة محكمة شرعية تاسعة في البلاد في منطقة الجليل ومقرها مدينة سخنين.

تعمل المحاكم الشرعية على اصلاح ذات البين

حول هذا الموضوع تحدث مراسلنا الى الدكتور اياد زحالقة الذي صرح لموقع بكرا:" اقامة محكمة شرعية تاسعة هو امر ضروري جدا، حيث تعتبر هذه المحكمة مؤسسة اسلامية قضائية تخدم اهالي سخنين والمنطقة الذين كانوا يتبعون للمحكمة الشرعية في مدينة عكا والتي كانت تزود الخدمات ل450 الف مواطن الامر الذي كان يؤدي الى المماطلة في عملية انهاء القضايا، نتيجة للضغط الكبير الذي كان على المحكمة الشرعية في عكا، التي لم تعد تتحمل مثل هذا الضغط، وكانت القضايا تمتد لفترات طويلة الامر الذي كان يضر بالجمهور.

وعليه بادرنا مع اعضاء كنيست ومع الوزيرة شاكيد من اجل اقامة محكمة شرعية اخرى في سخنين لسد هذه الحاجة ولجعل عملية التقاضي انجع اكثر، حيث تعمل المحاكم الشرعية على اصلاح ذات البين بين الناس نتمنى بان المحكمة الشرعية في سخنين تنجح في تقديم افضل الخدمات لسكان المنطقة".
هذا وما زلنا نعمل على توسيع الخدمات القضائية حتى تشمل جميع المناطق، ونامل بان ننجح ايضا باقامة محاكم مدنية اخرى في بلدات عربية، نحن ندعم هذه المسيرة بتقديم افضل الخدمات للمجتمع العربي، لكي لا يحتاج المواطن العربي للسفر خارج بلده من اجل تلقي مثل هذه الخدمات". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]