أكد المرشح الرئاسي الأمريكي المحتمل دونالد ترامب ان قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الاوروبي قرار عظيم.
وقال "إنه امر عظيم ان المواطنين البريطانيين قرروا استعادة وطنهم مرة أخرى بالتصويت لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي".

وجاء ذلك خلال حضوره مراسم إعادة افتتاح منتجع ترامب تيرنبيري للغولف في اسكتلندا والذي اشتراه عام 2014 من مؤسسة دبي للمنتجعات السياحية.
وصوت نحو 52 في المائة من الناخبين البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء الذي أجري الخميس.وشارك في الاستفتاء نحو 72 في المائة من الناخبين وهو أعلى معدل مشاركة في بريطانيا منذ عام 1992.وقال ترامب "الناس غاضبون في كل انحاء العالم غاضبون بسبب الحدود وبسبب الناس الذين يأتون لبلدهم ويستولون عليها".

وعندما سئل إذا ماكان يعني الولايت المتحدة أو بريطانيا قال "أعنى الكثير من الدول الأخرى ولن تكون هذه النهاية". وعلى حسابه على موقع تويتر كتب ترامب بمجرد وصوله اسكتلندة "المكان يعج بالجنون لقد استعاد هؤلاء الناس وطنهم مرة أخرى وكذلك سنفعل وسنستعيد الولايات المتحدة دون مزاح".
ودعى ناشطون لمظاهرات في اسكتلندا ضد ترامب المعروف بمعاداته للمسلمين والاسلام ودعواته العنصرية. وكان أكثر من مليون بريطاني قد وقعوا عريضة مطلع العام الجاري لحث الحكومة البريطانية على رفض منح ترامب تأشيرة دخول البلاد.

يذكر ان أم ترامب كانت اسكتلندية وقد تعهد بتكريم ذكراها في وطنها الأصلي قبل نحو 10 أعوام.ويعد المنتجع واحدا من أكبر منتجعات الغولف التى تستضيف بطولات عالمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]