وقعت وزيرة القضاء اييليت شاكيد امس الخميس على إقامة محكمة شرعية جديدة في سخنين . وشارك عضو الكنيست عيساوي فريج وهو عضو في لجنة تعيين القضاة في مراسيم التوقيع. وشكر النائب فريج وزيرة القضاء التي لبّت الحاجة لإقامة المحكمة من اجل تقليل الضغط الهائل الواقع على محكمة عكا الشرعية".

رغم انها تنتمي لحزب يميني الا انها فعلت ما لم يستطع فعله وزراء سابقين

وقال فريج في حديث لمراسلنا "المحكمة من شأنها أن تخدم سكان منطقة البطوف وتسرّع من انهاء القضايا التي تبت فيها، مما يزيد من نجاعة المداولات القضائية، هذا حق شرعي لمدينة سخنين ان يقام بها محكمة شرعية، ولكن في ظل سياسة الحكومة العنصرية نرى بكل امر هو انجاز، ولكن نتيجة للكمية الكبيرة من الملفات الموجودة في المحكمة الشرعية وتخدم 450 الف مواطن، والتي سخنين تتبع لها يحق ان يكون في سخنين المحكمة الشرعية التاسعة، وياتي هذا بفضل قرار سريع وشجاع من وزيرة القضاء اليمينية ايليت شاكيد، حيث سبقها عدة وزراء من احزاب يسارية ولكنهم للاسف الشديد لم يتجرأوا باتخاذ مثل هذا القرار ".

هنالك موافقة مبدئية لاقامة محكمة صلح في المجتمع العربي

بدون ادنى شك هذا سيخدم المجتمع العربي بتعيين قضاة ، مرافعين وموظفين عرب في هذه المحكمة اضافة الى ان هذا سوف ينعش المدينة ايضا من ناحية اقتصادية، والحق يقال بان وزارة القضاء تحتل المرتبة الثالثة من حيث استيعاب مواطنين عرب حبث 11% من موظفي وزارة القضاء هم من المجتمع العربي وهذه نسبة جيدة، نعمل على تحسينها، وهنالك موافقة مبدئية لاقامة محكمة صلح في المجتمع العربي وهمالك ضغوطات بان تكون هذه المحكمة في منطقة المثلث نامل ان يخرج هذا الامر الى حيز التنفيذ في فترة الوزيرة شاكيد"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]