أصيب ثمانية مصلين بجروح ورضوض، واعتقل أربعة آخرون إثر اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال بحق المتواجدين داخل المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، أثناء تأمينها اقتحاما لمجموعة من المستوطنين.

وأفاد الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى، بأن قوات الاحتلال خرقت اتفاقا سابقا ينص على عدم السماح بدخول غير المسلمين إلى المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من رمضان، حيث فوجئ الجميع اليوم بدخول مجموعة من المستوطنين إلى الأقصى بحماية قوات مسلحة، ما أدى لاحتجاجات قمعتها قوات الاحتلال بقوة.

وقال الهلال الأحمر، إن طواقمه نقلت أربعة مصابين بالرصاص إلى مستشفيات القدس، إضافة لمصاب آخر نتيجة الاعتداء عليه بالضرب، مضيفا أن هناك ثلاثة مصابين آخرين تستدعي إصاباتهم إخلاءهم من الأقصى ونقلهم للمستشفيات، لكن قوات الاحتلال تعرقل ذلك.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا إضافة لثلاثة مسلمين أجانب من داخل الأقصى، وأن حالة من التوتر مازالت تسود المسجد حتى الآن.

وفي وقت لاحق، افادت طواقم الهلال الاحمر في القدس انها تعاملت مع عدد من الاصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى المبارك وكانت الاصابات كالآتي، 7 اصابات تم نقلها لمستشفى المقاصد منها 3 اصابات بالمطاط واصابتين بالضرب على الرأس واصابتين حروق وجروح من قنابل الصوت، وتعاملت طواقمنا مع 17 مصاب تم التعامل معهم ميدانياً داحل ساحات المسجد الاقصى، هناك عدد من الاصابات داخل عيادات الاقصى حتى اللحظة لا تستطيع الطواقم نقلها للمستشفى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]