التغذية السليمة هي العامل الرئيسي لسلامة جسمك وحياتك بشكل عام، لذلك فإن اهتمامك بأصناف غذائية معينة عند التخطيط للحمل، يعطي لكِ نتائج إيجابية وصحية تؤهلك للاستعداد لمرحلة الأمومة بصحة جيدة وتغذية سليمة، إليكِ بعض أنواع الأطعمة الضرورية لجسمك عند التخطيط للحمل.

1- البروتينات النباتية: البروتين عنصر رئيسي في النظام الغذائي، حيث أثبتت دراسات أجريت في جامعة هارفارد أن الاستغناء عن البروتين الحيواني، وتناول النباتي بدلًا منه، يزيد من فرص الحمل بنسبة 39% لدى النساء.

2- الحبوب الكاملة: تساعد الحبوب الكاملة على زيادة مستويات حمض الفوليك في جسم الحامل، وهو من أهم فيتامينات "ب" الضرورية لتجنب إصابة الجنين بتشوهات خلقية.

3- الفواكه والخضروات الملوّنة: الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، احرصي على تناول هذا الخليط من الألوان للحصول على كل المغذيات النباتية التي تحتاجينها من أجل الإخصاب والحمل الصحي.

4- الأسماك البحرية: مثل السلمون والروبيان والبلطي، وغيرها من الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعدك على تنظيم هرمونات الإنجاب، وهو ما يساعدك خلال فترة الحمل على أن تنعمي بصحة جيدة وتحمل التغيرات التي ستطرأ عليكِ.

كما أن حصولك على الكميات المناسبة من الأوميجا 3 تساعد بشكل كبير في بناء مخ الجنين بشكل صحي، كما تعطي لكِ القدرة الصحية الجيدة لتحمل الحمل.

5- الأطعمة الغنية بالحديد:اللحوم الحمراء والبقوليات والفواكه المجففة والخبز والخضروات، ويمكن تناول مشروبات غنية بفيتامين "ج"، مثل عصائر الفواكه الطازجة، لأنها تساعد على امتصاص الحديد من هذه الأطعمة.

6- الأطعمة والألبان خالية الدسم: تناولك للألبان والأطعمة خالية الدسم يساعدك في الحفاظ على وزنك، ويعطي لكِ احتياجاتك اللازمة، وهو ما يجنبك مخاوف السمنة، التي أثبتت الدراسات أنها تكون عاملًا رئيسيًا في تأخر الإنجاب، بل والعقم في أحيان أخرى.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]