نحو 1500 من عمال النظافة الذين يتم تشغيلهم من خلال شركات المقاولة المختلفة في المستشفيات, سيعملون بصورة مباشرة في المستشفيات خلال الشهر القريب, بحسب قرار مدير عام وزارة الصحة موشي بار سيمان طوف, وذلك في اعقاب اتفاق عمال المقاولة الذي قاده رئيس الهستدروت افي نيسان كورن, بالتعاون مع وزير المالية موشي كحلون. الاتفاق يتضمن ايضا التشغيل المباشر لعمال المقاولة في المرافق الطبية المختلفة التي تقع نشاطاتها في اطار سلة الادوية.

ويشار الى ان الهستدروت وقعت على هذا الاتفاق في تموز 2015, بعد ان خاضت نضالا طويلا, شمل الاضراب العام والشامل, والمظاهرة الكبرى في ساحة هبيما بمدينة تل ابيب. الاتفاق يحسن ظروف عمل 35000 من عمال المقاولة في القطاع العام في اسرائيل, من بينهم, حراس, عاملون اجتماعيون ومدرسون. الاتفاق شمل ايضا التشغيل المباشر ل 15000 من عمال المقاولة في العام الحالي, وهذا ما يجري فعلا في هذه الفترة. استمرارا لذلك, وبصورة تدريجية, سيتم استيعاب نحو 5000 من مستخدمي مراكز الابحاث والمعاهد الطبية, ممرضات المدارس, مساعدات, بالاضافة الى عاملين اجتماعيين في السلطات المحلية.

وتم تشكيل طاقم للوزارات المعنية لتطبيق هذا الاتفاق, بحيث بلغت تكلفة تنفيذ هذه الخطوة نحو 20 مليون شيكل.

رئيس الهستدروت, افي نيسان كورن, يقول:" هذه البشرى ليست ل 1500 عائلة وانما للمجتمع الاسرائيلي بأكمله. عاملو النظافة في المستشفيات يقومون بعمل هام, وتشغيلهم بصورة مباشرة بمثابة خطوة اخرى من اجل تحقيق المساواة وتقليص الفجوات. الهستدروت ستواصل العمل من اجل تغيير انماط العمل التي تنطوي على المس بالعمال, وهي في طليعة النضال لتحقيق التغيير الاجتماعي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]