أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) عن اعتقال المسئول عن وضع عبوة ناسفة تسبب بإصابة ضابط بجراح خطيرة في حزما قرب القدس المحتلة قبل شهر ونصف، وهو طبيب أسنان في حين جرى اعتقال متهمين آخرين بالعملية وهما طبيبين أيضًا.

وجاء في بيان للشاباك أنه "جرى اعتقال المنفذ وهو طبيب أسنان ويدعى سامر محمود الحلبية (36 عامًا) وهو من سكان أبو ديس شرقي القدس كما جرى اعتقال والده وشقيقه.

وزعم (الشاباك) أن حلبية "أعد الكثير من العبوات وخطط للقيام بعمليات أخرى عبر وضع العبوات بمنطقة مستوطنة (معاليه أدوميم)، في حين عثر على 56 عبوة أنبوبية وحارقات وعبوة ناسفة كبيرة بحوزته".

ووالد حلبية ممرض بالمستشفى، في حين يعمل شقيقه وهو داوود الحلبية (42 عاما) كطبيب أسنان أيضًا، بالإضافة لاعتقال طبيب أسنان آخر ويدعى دجانة فايز نبهان (36 عاما) من سكان مخيم قلنديا، أما المعتقل الخامس فهو شادي محمد محسن (32 عاما ) وهو ابن خال حلبية.

وبحسب (الشاباك) فقد بدأ حلبية بالتخطيط للعملية بداية شباط/فبراير الماضي رداً على تدنيس المسجد الأقصى وقتل الأطفال الفلسطينيين حيث قام بتصنيع العبوات، في حين يتهم (الشاباك) والده والمعتقلين الآخرين بمساعدته على تنفيذ العملية.

وبحسب (الشاباك) فقد استغلت المجموعة خبرتها بالمواد الكيميائية لتركيب العبوة التي تسبب بإصابة الضابط بوجهه وصدره قرب حاجز حزما قبل أكثر من شهر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]