أعلنت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة اليوم الاثنين أن السلطات المصرية أبلغتهم بنيتها فتح معبر رفح البري مع القطاع لمدة خمسة أيام.

وذكرت الهيئة أنه من المقرر فتح المعبر للسفر في الاتجاهين من الأربعاء 29 يونيو الجاري وحتى الاثنين 4 يوليو القادم، عدا يوم الجمعة.

من جهته ثمن الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم هذه الخطوة "التي من شأنها التخفيف من الظروف الإنسانية الصعبة في قطاع غزة".

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح لأخر مرة مطلع الشهر الجاري وامتد العمل في حينه لمدة أربعة أيام.

وفي حينه قالت هيئة المعابر والحدود إن إجمالي المسافرين الذين غادروا القطاع خلال الأيام الأربعة بلغ 3142 مسافراً من الحالات الإنسانية وحملة الجوازات المصرية وكشوفات التنسيقات المصرية.

وبينت الهيئة أن الصالة الفلسطينية للمعبر استقبلت 894 مسافراً من العالقين لدى الجانب المصري خلال أيام فتح المعبر، فيما أرجعت السلطات المصرية 141 مسافراً ومنعتهم من مغادرة القطاع دون إبداء الأسباب.

ودعت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة السلطات المصرية قبل أيام إلى فتح معبر رفح من أجل سفر آلاف الحالات الإنسانية المُكدسة في كشوفات السفر التي يصل عددها حالياً لـ 28 ألف حالة وهم بحاجة ماسة لتلبية احتياجاتهم الإنسانية، خاصة في ظل الشهر الفضيل وقرب حلول عيد الفطر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]