قدم النائب اكرم حسون استجوابا لوزيرة العدل شاكيد بصدد التعيينات الأخيرة للقضاة الجدد في محاكم إسرائيل متسائلا: "متى سيتم تعيين اول قاضية درزية في محاكم إسرائيل"؟!

أيضا استجوب النائب اكرم حسون وزيرة العدل في قاضيا التخطيط والبناء التي مرتبطة غالبيتها في وزارة العدل من ناحية قانونية الحلول المقترحة مشيرا ان البناء في القرى العربية والدرزية يتم على أراض ذو ملكية خاصة وليس على أراضي الدولة وتسال حسون، لماذا في "الكيبتوسات" يُسمح البناء على أراض زراعية وفي القرى الدرزية يُمنع ذلك حتى يصبح ابناءنا مخالفين للقانون رغما عنهم؟!

وأضاف حسون: "عن أي حلف حياة نتحدث؟ عندما تطرح قاضيا ومشاكل القرى الدرزية، طريقة اتخاذ القرار تختلف عن اتخاذ القرار في "الموشافيم" والمناطق اليهودية، وأضاف: "انا على استعداد للتنازل على حلف الحياه وحلف الدم اذا لم نصبح مواطنين متساويين في الحقوق، نريد تسوية جميع المباني غير المرخصة"!

هذا وقد ردة بدورها وزيرة العدل قائلة: "عند دخولي للوزارة فوجئت بعدم تعيين قضاة من الطائفة الدرزية وقمنا بإصلاح الامر، بالنسبة لتعيين قاضية درزية، امل ان يحدث ذلك في دورة الانتخاب القادمة"!

اما بالنسبة لمشاكل البناء والمعاضل القانونية قالت: "صحيح هناك مشاكل قانونية، يجب ان نقدم جلسة بين وزارة العدل ووزارة الإسكان ووزارة المالية وإيجاد الحل القانوني لتسوية جميع المباني"!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]