بعدما انتهت مباريات دور ثمن النهائي من بطولة يورو 2016 والمقامة في فرنسا، وصعدت ثماني فرق لتكمل عقد دور ربع النهائي من البطولة، حان وقت رصد أبرز الأرقام التي تحققت في هذا الدور، سواء من اللاعبين أو المنتخبات المشاركة به، وايضاً سواء أرقاما سلبية أو إيجابية، في تقرير خاص ومجمع  .

1- كريستيانو رونالدو.. لأول مرة له في مباريات اليورو، لا يسدد أي كرة على المرمى طوال 90 دقيقة.

2- منتخب البرتغال.. تأهل البرتغال للدور ربع النهائى في اليورو، هو التأهل السادس على التوالى، ليصبح أول فريق ينجح في تحقيق هذا الرقم منذ بداية تواجد دور ربع النهائي في اليورو.

3- - منتخب البرتغال.. أصبح المنتخب الأول الذى يتمكن من الوصول الى دور ربع النهائى فى كل نسخة من اليورو منذ نسخة 1996.

4- منتخب البرتغال.. تعتبر هذه المرة الأولى فى تاريخه التى يتمكن فيها من الفوز بمباراة عن طريق الأشواط الإضافية في أى بطولة رسمية.

5- ريكاردو كواريزما.. هدف الجناح البرتغالي أمام كرواتيا، هو أول هدف يسجل فى الأشواط الإضافية باليورو منذ هدف الروسي أندريه أرشافين أمام هولندا في فى يورو 2008.

6- ريكاردو كواريزما.. هدف الجناح منتخب البرتغال أمام كرواتيا ، هو الهدف رقم 12 للاعبين البدلاء في البطولة.

7- مباراة البرتغال وكرواتيا.. هى أول مباراة فى تاريخ بطولات اليورو لا تشهد أى تسديدة على المرمى بعد 90 دقيقة كاملة.

8- نانى.. الجناح البرتغالي بات رابع لاعب برتغالى يصل إلى مشاركته الدولية رقم 100، بعد كريستيانو رونالدو (130) ولويس فيجو (127) وفرناندو كوتو (110).

9- بولندا وويلز.. تمكن المنتخبان من الصعود الى دور ربع النهائي، وهذا لأول مرة في تاريخهما

10- جاريث مكاولي.. مدافع منتخب إيرلندا الشمالية، هدفه العكسي الذي سجله في مرمى منتخب بلاده، هو الهدف الثالث بالنيران الصديقة في البطولة.

11- منتخب ويلز.. أول منتخب في تاريخ اليورو، يتمكن من الفوز في مباراة بالأدوار النهائية عن طريق تسديدة واحدة على المرمى، وذلك منذما فعلها اليونان 2004 في النهائي.

12- مسعود أوزيل.. أصبح أول لاعب ألماني يهدر ركلة جزاء في بطولة كبرى منذ أن أهدر لوكاس بولودوسكي ركلة جزاء للناسيونال مانشافت أمام صربيا في مونديال 2010.

13- ركلة الجزاء التي أهدرها أوزيل، هي الركلة التاسعة المحتسبة في البطولة، وهي الركلة الخامسة المهدرة.

14- ماريو جوميز.. أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الألماني في بطولات اليورو، حيث عادل المهاجم الألماني رقم مواطنه كلينسمان بتسجيله 5 أهداف.

15- شفاينشتايجر.. يعادل رقم لوثار ماثيوس كأكثر لاعب ألماني شارك في المباريات الدولية بالبطولات الكبرى مع منتخب بلاده برصيد 36 مباراة.

16- منتخب ألمانيا.. هو المنتخب الوحيد خلال اليورو الذي لم يستقبل مرماه أي هدف حتى الآن.

17- جيروم بواتينج.. المدافع الألماني سجل هدفه الأول مع منتخب ألمانيا.

18- هدف بواتينج فى الدقيقة الثامنة، في مرمى سلوفاكيا من بداية المباراة، هو أسرع هدف في تاريخ ألمانيا ببطولات اليورو.

19- هدف روبي برادي مهاجم أيرلندا.. أصبح أسرع هدف من ركلة جزاء في تاريخ كأس أوروبا بعدما سجله في الدقيقة الثانية، يليه هدف لوكا مودريتش في الدقيقة الرابعة أمام النمسا من نسخة 2008.

20- هدف روبي برادي مهاجم أيرلندا.. هو الأسرع في نسخة اليورو الحالية، حيث سجله تحديداً بعد مرور 122 ثانية فقط من بداية المباراة.

21- هدف روبي برادي مهاجم أيرلندا.. هو ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات اليورو، بعد الروسي دميتري كيريشينكووالذي يمتلك الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ البطولة، عندما سجل في مرمى اليونان في يورو 2004، بعد مرور 67 ثانية.

22- روبي برادي.. أصبح ثاني لاعب لمنتخب أيرلندا يسجل هدفان في بطولة كبرى بعد روبي كين في كأس العالم 2002.

23- المنتخب الفرنسي.. أصبح أكثر منتخب في تاريخ بطولات اليورو، يتم احتساب ركلات جزاء ضده ، برصيد 10 ركلات جزاء.

24- هوجو لوريس.. حارس مرمى منتخب فرنسا تخطى رقم مدربه ديديه ديشامب، وأصبح أكثر لاعب حمل شارة القيادة في تاريخ منتخب الديوك بإجمالي 55 مباراة بفارق بمباراة واحدة على ديشامب.

25- المنتخب البلجيكي.. يحقق أكبر فوز في النسخة الحالية من اليورو، وذلك بعد فوزه على المنتخب المجري 4/0.

26- إيدين هازارد.. تمكن من تسجيل أول هدف في مسيرته مع المنتخب البلجيكي في بطولة كبرى.

27- روني.. المهاجم الإنجليزي سدد خلال مسيرته 7 ركلات الجزاء مع منتخب إنجلترا، وتمكن من تسجيلها كلها.

28- روني.. أصبح أول لاعب إنجليزي يسجل في 3 نسخ مختلفة باليورو.

29- روني.. أصبح ثاني أفضل هداف إنجليزي في بطولات اليورو برصيد 6 أهداف، بفارق هدف واحد عن آلان شيرار الهداف التاريخي للأسود الثلاث في اليورو.

30- روني.. عادل رقم جيرارد كثاني أكثر لاعب يشارك مع منتخب إنجلترا في بطولات كبرى برصيد 21 مباراة، وأصبح على بعد مباراة واحدة من الرقم المسجل باسم آشلي كول الأكثر مشاركة.

31- روني.. عادل رقم مواطنه ديفيد بيكهام كثاني أكثر لاعب شارك في مباريات دولية مع منتخب الأسود الثلاث برصيد 115 مباراة، ويأتيا خلف بيتر شيلتون كأكثر اللاعبين الإنجليز مشاركة في مباريات دولية برصيد 125 مباراة.

32- هدف روني.. في ايسلندا هو أول أهدافه مع منتخب بلاده في مباراة إقصائية في بطولة كبرى.

33- هدف روني.. هو أسرع هدف لمنتخب إنجلترا في بطولة اليورو تاريخياً منذ هدف مايكل اوين في بطولة يورو 2004.

34- لأول مرة في تاريخ بطولات اليورو يسجل كل فريق هدف خلال أقل من 6 دقائق، وهو ماحدث في مباراة إنجلترا وأيسلندا.

35- منتخب أيسلندا.. حقق إنجازا تاريخي بتأهله لأول مرة لدور ربع النهائي في اليورو من أول مشاركة لها.

36- منتخب إنجلترا.. لم يتمكن من الفوز في أية مباراة في تاريخه باليورو حينما يتأخر في النتيجة ويستقبل مرماه هدفين.

37- منتخب إنجلترا.. في آخر 10 مباريات له في الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى، لم يتأهل سوى مرتين فقط، ضد الدنمارك في 2002 و ضد الأكوادور في 2006 .

38- كيللينى.. هو أول لاعب يسجل هدفاً فى منتخب إسبانيا بمرحلة الأدوار الإقصائية ببطولات اليورو منذ هدف يورى جوركاييف لمنتخب فرنسا فى ربع نهائى 2000.

39- كيلينى.. هو رابع لاعب من فريق يوفنتوس يتمكن من التسجيل في مرمى إسبانيا فى بطولات اليورو، بعد بلاتينى، مايكل لاودروب، زيدان وبلانكونيجرو.

40- كيليني.. أصبح ثالث مدافع يسجل في شباك إسبانيا في اليورو بعد البلجيكي إيريك جريتس في يورو 1980، واليوغوسلافي سلوبودان كوملينوفيتش في يورو 2000.

41- بوفون.. خاض مباراته رقم 16 فى بطولات اليورو، ليصبح ثانى أكثر لاعب مشاركة في تاريخ البطولة، بالتساوى مع باستيان شفانيشتايجر وليليان تورام وفان دير سار.

42- سيرجيو راموس.. أصبح ثانى أكثر لاعب إسباني مشاركة فى البطولات الكبرى برصيد 28 مباراة، خلف إيكر كاسياس الذي يمتلك 31 مباراة.

43- دي خيا.. حارس منتخب إسبانيا استقبل مرماه 4 أهداف في البطولة، وهو أكثر مما استقبلته شباك كاسياس في بطولتيّ 2008 و 2012.

44- منتخب إسبانيا.. كرر أكبر خسارة له فى أمم أوروبا بنتيجة هدفين نظيفين، وذلك من ألمانيا الغربية فى بطولة 1988، ومن فرنسا فى بطولة 1984.

45- منتخب إسبانيا.. هذه المرة الأولى التي يستقبل فيها هدفا في دور الـ 16 في أي بطولة كبرى منذ 10 سنوات، وتحديداً منذ هدف فرنسا في كأس العالم 2006.

46- المنتخب الإيطالى.. تلقى 13 بطاقة صفراء وهو أكثر منتخب فى البطولة حتى الآن حصولا على البطاقات.

47- المنتخب الإيطالى.. أصبح أكثر منتخب حفاظًا على شباكه نظيفة فى تاريخ اليورو برصيد19 مباراة، متفوقًا على منتخب ألمانيا صاحب الـ 18 مباراة.

48- المنتخب الإيطالى.. تفوق على نظيره البرتغالى كأكثر منتخب سجل أهدافا في مرمى إسبانيا برصيد 42 هدفا، بينما البرتغال لديها 41 هدفا.

49- المنتخب الإيطالي.. أصبح أكثر منتخب في تاريخ بطولات اليورو تحصلا على بطاقات صفراء في اليورو منذ عام 1980، وذلك برصيد 73 بطاقة.

50- المنتخب الإيطالي.. لأول مرة يفوز على المنتخب الإسباني منذ 22 عامًا، وتحديدًا منذ بطولة كأس العالم 1994، عندما فازت وقتها إيطاليا بهدفين مقابل هدف.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]