الشريط الأخباري

حفل تخريج الفوج الخامس من مدرسة حوار المستقلة

موقع بكرا
نشر بـ 28/06/2016 12:47

احتفلت جمعية حوار للتربية البديلة يوم الخميس 23.6.16 في مطعم شواطينا بتخريج الفوج الخامس من طلاب الصف الثامن، وذلك بحضور الخرّيجين وعائلاتهم، الطاقم التربويّ وأعضاء الهيئة الإداريّة للجمعيّة.

ألقت مرافقة الصف الثامن عائشة حاج يحيا- والتي رافقت الصف على مدار ثلاث سنوات متتالية - كلمة من خلالها لخصت مسيرة العمل مع الطلاب. تلك المسيرة أكسبت الطلاب معلومات ومواد تعليميّة، طوّرت قدرة العمل على تطوير مهارات التفكير، البحث، الحوار وتذويت القيم الإنسانية. في نهاية كلمتها توجّهت إلى طلابها الخرّيجين ولكلّ واحد منهم بشكل شخصي، معبّرة عن تميّزه والطاقات الكامنة به ومحفزةً إيّاه على تطويرها لما فيها من منفعة له ولمجتمعه. أمّا مديرة المدرسة رانية كريني عون الله، فقد أشارت إلى مرحلة الانتقال للمدرسة الثانوية كمرحلة مهمّة وشيّقة، والتي تعتبر محطة من محطّات الانتقال بالحياة، فيها تكمن مشاعر من الغموض، التساؤلات وكذلك التوتّر، الأمر الذي من شأنه أن يجعل من تلك المرحلة رحلة شيّقة، مثيرة ومليئة بالمفاجآت. كما وتحدّثت عن معنى النجاح في سيرورة الحياة، التي تشير الى أهميّة التصالح مع الذات، لكي يثق الخرّيجون بأنفسهم وليتذكّروا دائمًا أن قوتهم تكمن في فكرهم وفي شخصياتهم المميّزة.

رئيس الهيئة الإدارية د. سهيل أسعد أعرب عن ثقته بنجاح الطلاب الخريجين في المرحلة الثانوية وتمنّى لهم التوفيق. كذلك شدّدت مديرة الجمعية إيمان قندلفت أن حوار كانت وستبقى البيت الثاني لطلابها أينما كانوا.

وعن الطلاب تحدّث الطالب رازي حجير عن تجربته المميّزة في المدرسه بكل ما تخلّلها من تعليم وترسيخ القيم السامية، وعبّر عن امتنانه الكبير للطاقم ولإدارة المدرسة.

تخلّل الحفل فقرة فنيّة – عزف على العود - للفنان ميشيل روحانا، كما تمّ عرض عارضة من إنتاج الطلّاب، بحيث قاموا بالعمل عليها خلال دروس اللغة العربية. اعتمدت العارضة على الصور والكلمات المعبّرة ابتداءً من ذكريات الطفولة لتنتقل إلى مرحلة دخولهم الى حوار وأخيرًا انتقالهم منها.
في ختام الحفل، عُرض فيلم قصير من إعداد الخريجين، يعكس مسيرتهم في المدرسة واللحظات 

أضف تعليق

التعليقات