استشهد شاب فلسطيني بعد أن نفذ عملية طعن صباح اليوم أسفرت عن مصرع فتاة (14 عامًا) وإصابة آخر بجروح وصفت بالخطيرة في عملية طعن في "خارصينا" قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل.

وقالت وسائل اعلام عبرية ان شابا فلسطينيا تسلل الى المستوطنة واقدم على طعن أثنين من المستوطنين ما تسبب في اصابتهما بجروح وصفت بالخطيرة والحرجة، في حين استشهد الشاب بعد اطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال.

وتضاربت الانباء في البداية عن العملية، ان كانت اطلاق نار ام طعن.

هوية الشهيد

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، فالشهيد هو محمد ناصر طرايرة من بني نعيم ويبلغ من العمر 19 عاماً، وتدعي وسائل مصادر عبرية، بأن الشاب تسلل للمستوطنة وقام بطعن فتاة في غرفة تومها وأصابها إصابة حرجة، كما تمكن من طعن مستوطن آخر، فيما قام والد الفتاة، بإطلاق النار عليه.

اعتقالات واقتحامات في الضفة
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات الفجر الأولى، عددا من الفلسطينيين في انحاء متفرقة من الضفة الغربية.
ففي قلقيلية شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الفلسطيني وائل سويدان، 25 عاماً، وفتشت عدد من المنازل في القرية.
فيما اعتقلت شابا آخر في بيت لحم، وهو عبد الباسط شاهين، واستدعت آخر، إضافة لاقتحام مخيم الدهيشة واندلاع مواجهات فيه.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين في مدينة طولكرم، احدهم من قرية بيت ليد ويدعى جمال زبادي، والآخر من ضاحية ذنابة ويدعى بسام مجدوبة.

اطلاق النار على مزارعي غزة

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، النار من الرشاشات الثقيلة صوب المزارعين وأراضيهم وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر رسمية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية والدبابات الجاثمة في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري جنوب شرق مدينة دير البلح، وسط القطاع، أطلقت النار من الرشاشات الثقيلة على مجموعة من المزارعين حاولوا الوصول إلى أراضيهم، وأجبرتهم على ترك المكان دون أن يبلغ وقوع إصابات.

وفتحت قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، جنوب القطاع النار صوب أراضي المزارعين، شرق البلدة، دون وقوع إصابات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]