استمرارا لسلسة الافطارات الرمضانية للعربية للتغيير في الشهر الفضيل أقامت العربية للتغيير إفطاراً رمضانياً في مستشفى تل- هشومير يوم أول امس الاربعاء وافطاراً رمضانياً في مستشفى ايخيلوف يوم امس الخميس، للمرضى الفلسطينيين من مناطق الضفة وغزة الذين يتلقون العلاج في المستشفيات في الداخل ولا سيما مرضى السرطان، بمشاركة رئيس العربية للتغيير النائب د. احمد الطيبي وسكرتير عام العربية للتغيير النائب اسامه سعدي واعضاء ادارة في المستشفيات ، مدير عام مستشفى إيخيلوف البروفيسور روني غمزو، ميمونة بشارة العاملة الاجتماعية في مستشفى إيخيلوف، وناشطي الشبيبة في العربية للتغيير.

تخلل الإفطارين لقاء مع المرضى وذويهم حيث اطّلع النائبان الطيبي والسعدي على احتياجات الأهالي ووقفا عند المشاكل التي يعاني منها الاطفال وذويهم المتواجدون في المستشفيات . كما وقدم شبيبة العربية للتغيير فقرات ترفيهية للمرضى وذوييهم، منها فقرة فنية للشابة ريناد عاصي التي تألقت في عزفها على الكمان والشاب قاسم دراوشه في عزف على العود، انتهاء بتوزيع الهدايا على الأطفال .

وقال النائب د. احمد الطيبي في كلمته أمام المشاركين في الإفطار الرمضاني في مستشفى تل هشومير : " ان الإفطار مع المرضى في المستشفيات سواء هنا في تل هشومير او غيره هو نهج سنوي تتبعه العربية للتغيير في شهر رمضان المبارك . نؤكد لكم، كما في كل عام، لستم وحدكم نحن بجانبكم حتى الشفاء والعودة الى عائلاتكم واهلكم بصحة وعافية ان شاء الله . كما كنا سنبقى، الاذن الصاغية لكم ولطلباتكم . تصلنا توجهات عديدة من الأهالي حول مشاكل يعانون منها، نتواصل مع المسؤولين في المستشفيات او في الوزارات المختصة . لن نسمح بمضاعفة العناء عليكم .

اليوم نلتقي معكم هنا وغدا مع اطفالنا وعائلاتهم في مستشفى ايخيلوف . نسأل الله اي يعود رمضان علينا وقد شُفِي كل مريض وزال عناؤكم ان شاء الله . رمضان كريم وكل عام وانتم بخير " .

بدوره قال النائب اسامه سعدي في كلمته في الافطار الرمضاني في مستشفى ايخيلوف : " نقوم في العربية للتغيير بالعديد من الافطارات الرمضانية منذ عدة سنوات، بالأمس نظمنا في العربية للتغيير افطارا رمضانيا في مستشفى تل هشومير واليوم نلتقي معكم هنا، وغدا في قرية دبورية . من بين كل الافطارات التي نقوم بها، تبقى لهذه الافطارات الرمضانية مع اطفالنا واهلهم من الضفة الغربية الأثر الخاص بها . هنا معكم نلمس شعورنا الدفين، بأنكم ابناؤنا ووجعكم وجعنا .

اسأل الله صحة وعافية وفيرة لكم ولكل اطفالنا . كل عام وانتم بخير . رمضان كريم ".

ومن جهتهم عبّر ذوو الأطفال المرضى عن " تقديرهم للعربية لتغيير ورئيسها النائب د. احمد الطيبي وسكرتيرها العام النائب اسامه سعدي وشبيبة العربية للتغيير على هذه اللفتة الانسانية التي تتكرر في كل رمضان . هذه اللفتة التي تمنح الاطفال شعورا بالفرح وتضفي الروح الاخوية بين المشاركين .

كما وشكر الأهالي الطواقم الطبية على " الجهد والمساهمة في تنظيم هذه الافطارات التي تبعث الأمل في النفوس ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]