أدى أكثر من ٢٨٠ ألف فلسطيني صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية، كما وقعت اشتباكات مع الشرطة أمام حاجز قلنديا استشهد على إثرها فلسطيني.

وقال مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب إن أكثر من ٢٨٠ ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم، مرجحًا أن يبقى عشرات الآلاف منهم في المسجد لإحياء ليلة القدر.

وكان عشرات الآلاف من المصلين بدؤوا بالزحف إلى المسجد الأقصى منذ ليلة أمس، ووصلت الذروة في ساعات صباح اليوم حيث تتزامن الجمعة الأخيرة من شهر رمضان-الجمعة اليتيمة-مع ليلة القدر.

من غزة

وتوجه من قطاع إلى القدس المحتلة غزة 363 مواطنًا؛ لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، عبر حاجز "بيت حانون/إيرز" الخاضع لسيطرة الجيش الإسرائيلي على أن يعود غالبيتهم إلى القطاع بعد أداء صلاة العصر.

حيث أشارت الإذاعة الإسرائيلة العامة نقلًا عن مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أنه سيبقى 80 منهم لإحياء ليلة الـ27 من شهر رمضان.

وحيا مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة زحف المصلين من أنحاء الأراضي الفلسطينية إلى المسجد الأقصى، معتبرًا أنهم بذلك يوجهون رسالة بتمسكهم بمسجدهم.

وتعد ليلة القدر هي الليلة الوحيدة في العام التي تسمح فيها السلطات الإسرائيلية بفتح المسجد الأقصى على مدار الساعة أمام المصلين، مع نشرها لآلاف العناصر من الشرطة الإسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]