يحتاج كل مكان ديكور خاص يناسب الطابع الذي تمتلكه والذي يختلف ما بين المودرن البسيط الذي يطلق العنان للأفكار والذوق لاختيار الألوان والتصاميم ، والديكورات الكلاسيكية التي تتقيد بالتصاميم والألوان والأفكار المتوارثة في كل مكان حول العالم ، وتعد القصور سواء الرسمية أو التي تمتلكها طبقة الأُثرياء ذات طابع وديكورات خاصة حيث تميل لاختيار الخامات ذات التكاليف المرتفعة مثل الرخام مع ألوان خاصة يغلب عليها اللون الذهبي والأبيض والأحمر ، تصاميم السلالم والأثاث والمفروشات كلاسيكي أيضا يحمل طابع الإبهار والضخامة ، المساحات كبيرة تتيح استعمال الأشغال الضخمة البارزة مثل الأعمدة والأشغال الجبسية .

ديكور القناطر والأعمدة : من أروع التصاميم وضع اطلالات مفتوحة في مداخل القصور لإضفاء طلة خارجية فخمة ، والتي يمكن أن نراها في مجموعة من القناطر المرتفعة بأقواس مختلفة الأشكال والمقاسات يزينها الدهانات الذهبية والإضاءات الكلاسيكية الكبيرة ، تستند هذه القناطر على أعمدة رومانية عريضة تضم أحواض نباتات خضراء زاهية .

الدهانات الذهبية : طابع كلاسيكي للديكورات الستيل العريقة والتي تليق كثيرا في تصاميم القصور والتي يمكن استعمالها في العديد من الأماكن لتبرز الأشغال الفنية الدقيقة للزخارف في الحوائط ، ومن أجمل اللمسات دهان السلالم باللون الذهبي والتي تصبح أكثر اثارة وجاذبية .

الأسقف الكلاسيكية : والتي تمثل طابع خاص في المطابخ لتكون بارزة وضخمة مع أعمال حفر وأشغال دقيقة ملونة ، يمكن أن يتخللها مجموعة من المرايا التي تعكس مزيد من اضاءات الثريا الكلاسيكية التي تتوسط السقف .

فخامة الرخام : من المعروف أن الرخام من أهم الخامات التي تليق بالقصور وتعكس رقي وثراء مميز للمكان ، والذي يستعمل في الأرضيات والسلالم ، الأعمدة الرومانية ، الطاولات الضخمة مع الزخارف الذهبية البارزة .

دفء اللون الأحمر : غاية في الروعة وخاصة عندما تغطي مساحات كبيرة تبرز جمال اللون ، وهو لون كلاسيكي في القصور والأماكن الملكية يستخدم السجاد الأحمر في الأرضيات سواء لتغطية السلالم أو سجاد الممرات أمام البوابات الكبرى .

الألوان الكلاسيكية : يعبر عنها اللون البيج مع الأبيض والذهبي وهي الأشهر في القصور والبيوت القديمة ولا تزال مستمرة حتى الآن في القصور الرئاسية وقصور الضيافة ، يمكن استعمال هذه الألوان في تصميم الستائر والسجاد والمفروشات الحريرية بالخطوط الذهبية .

الديكور الجبسي : يضفي ضخامة وثراء للغرف وصالات الاستقبال والذي يعد فنا مميزا يبتكر العديد من الأفكار لتبدو الأسقف بتدرجات مختلفة بيضاء تزينها للمسات الذهبية ، كما تبدو الأعمدة الرومانية شامخة فخمة تؤكد كلاسيكية القصور .

الديكور الروماني : فن قديم ظهر في الكنائس والمعابد القديمة تم استخدامه في أسقف غرف النوم بشكل خاص ، تم تشخيص الملائكة والطيور التي تسبح في زرقة السماء مع البروزات البيضاء والذهبية ، يليق مع هذه الأعمال الفنية في ديكور السقف تصميم السرير الروماني البسيط وزخارف ذهبية على الباب مع مرايا رومانية قديمة .

ديكور ورق الحائط : بالرغم من أنه من أحدث ديكورات الحوائط في السنوات الأخيرة إلا أنه نمط كلاسيكي يليق بجدران القصور مع اختيارات تقليدية لرسومات الورود والتي تتلاءم مع الزخارف الذهبية البارزة في الأبواب والزوايا وبراويز المرايا والاكسسوارات .

الستائر الكلاسيكية : فخامة مناسبة لديكورات القصور بتصاميم الدرابية والكسرات مع الأقمشة الحريرية والساتان والتي تليق بالنوافذ المرتفعة ذات البراويز الخشبية ، يمكن تكرار موديل الستارة في قاعات الاستقبال الضخمة وصالات الطعام ذات المساحات الكبيرة التي تضمها القصور ، مع اختيار مناسب للثريا والإضاءات الكلاسيكية الضخمة .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]