ضمن سلسلة النشاطات التي ينضمها منتدى العائلات الثكلى الإسرائيلية الفلسطينية، نظم أعضاء المنتدى ظهر اليوم الجمعة لقاءً في مقهى نساكافيه في سخنين.

اللقاء جمع بين نساء ناشطات من الوسطين العربي واليهودي وامهات فقدن أبنائهن خلال احداث الانتفاضة عام 2000 والتي دعيت اليه السيدة بشرى عوض والدة الشهيد المرحوم محمود عوض من مدينة الخليل الفلسطينية، والسيدة اورا والدة الجندي راز الذي قتل خلال حملة احدى حملات الجيش في الأراضي الفلسطينية.

لغة الحوار

وتمحور اللقاء حول قصص فقدان الامهات ابنائهن خلال الحرب الفلسطينية الإسرائيلية والتي جعلت منهن صانعات للسلام وناشطات يدعوّن الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي الى تقبل احدهم الاخر، وان رسالتهم التي خلقت من الحزن العميق هي رسالة سلام ورسالة تعايش، لان الحل الذي يمكن الشعبين من العيش بأمان وسلام هو لغة الحوار والسلام .

وقد أتاح اللقاء فرصة الحوار والحديث مع الأمهات الثكلى وطرح التساؤلات عليهن فيما يتعلق بحكاية السلام والأوضاع الأمنية المتوترة والتصعيد المستمر، وحول قدرتهن على اكمال الطريق من اجل نشر دعوة السلام والتعايش وحول ما اذا كان ذلك ممكنا .

كما وتولت الوالدتين مهمة الإجابة على التساؤلات واكدتا على ان الطريق الوحيدة للعيش الامن والطرق الوحيدة لأنهاء الازمة الإسرائيلية الفلسطينية هي إيجاد لغة حوار لغة سلام تجمع بين الشعبين، وان على القادة السياسيين من الطرفين ان ينظروا الى الشعوب الى المواطنين الذين هم بتالي الامر من يدفعون ثمن قراراتهم . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]