الشريط الأخباري

العصافير تزقزق من حيفا

موقع بكرا
نشر بـ 18/07/2016 08:09
العصافير تزقزق من حيفا

*عن "أ. دار الهدى- ع. زحالقة" صدر للكاتبة ميسون أسدي ثلاثة مجموعات قصصية للأطفال، وهي: "عندما زقزقت العصافير في البلاد الباردة"، "يا بكرا آه"، "فريد العكاوي".

وعلمنا من دار النشر، ان الكتب مخصصة لأجيال متفاوتة- ابتدائي واعدادي، وقد زينت جميعها برسومات جميلة ومتعددة الطرق التشكيلية.

يروي كتاب "عندما زقزقت العصافير في البلاد الباردة"، قصة عصفور، رفض مرافقة أهله عند موسم الهجرة، فتحدث معه أمور مثيرة، تؤثر على القارئ المتلقي، وتكون النهاية غير متوقعة. قامت بوضع رسومات الكتاب الفنانة وفاء عبود. وهذه القصة هي قصة من الأدب العالمي قامت الكاتبة أسدي بإعداد القصة من جديد مع الحفاظ على القالب الحقيقي للقصة العالمية.

أما كتاب "يا بكرا آه"، فقد اعتمدت الكاتبة فيه الشعر العاميّ، وقد اعتمدت الرسامة فيتا تنئيل، طريقة فن المنمنمات في الرسم، وهي طريقة غابت عن كتب الأطفال منذ زمن بعيد.. ويحكي الكتاب قصة شاب عاق، حيث يقدم اعترافاته للقارئ منذ أن ولد وحتى أصبح له أولاد يعاملونه نفس المعاملة.

ويتركز الكتاب الثالث "فريد العكاوي" على قضيّة "حق العودة"، بطريقة قصصية مثيرة، حيث تجري الأحداث في ألمانيا، ولكننا نرى مدينة فلسطينية عريقة من خلال فتى لجأت عائلته إلى بلد عربية ومنها إلى ألمانيا. وقد اعتمدت الفنانة فيتا تنئيل في رسوماتها طريقة الرسم بالحبر الصيني، فخرج الكتاب بأبهى صورة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
العصافير تزقزق من حيفا العصافير تزقزق من حيفا العصافير تزقزق من حيفا العصافير تزقزق من حيفا العصافير تزقزق من حيفا العصافير تزقزق من حيفا العصافير تزقزق من حيفا العصافير تزقزق من حيفا

أضف تعليق

التعليقات