في أول سابقة من هذا النوع في اسرائيل – أدانت محكمة السير في ايلات سائق دراجة كهربائية بقيادتها وهو مخمور ، معتبرة الدراجة الكهربائية وسيلة مواصلات كسائر المركبات ذات المحركات . كما حكمت المحكمة بسحب رخصة سائقة الدراجة المدان .

وفي تفاصيل هذا الملف ، ان شرطة السير في مدينة ايلات (جنوب اسرائيل) قد ضبطت الاسبوع قبل الماضي رجلاً يقود دراجته ذات المحرك الكهربائي وهو مخمور ، حيث بيّن الفحص الفوري ان كمية الكحول الموجودة في دمة تزيد عن "الحد المسموح" بثلاثة أضعاف ونصف الضعيف .

وفي اجراء سريع ، جُلب الرجل في اليوم التالي الى المحكمة وتقرر تمديد توقيفه بيومين ، وفي اليوم التالي لانتهاء مدة التوقيف ، قدم السائق الى المحكمة المركزية ببئر السبع استئنافاً ضد توقيفه ، مدعياً انه لم يسبق أن تم توقيف سائق مركبة لا تحتاج الى رخصة سواقة – يقصد الدراجة الكهربائية – بتهمة قيادتها تحت تأثير الكحول ، لكن المحكمة ردت الاستئناف .

ضبط اكثر من مرة وهو مخمور !

وبعد الافراج عنه ، تم تحويله الى الحبس المنزلي ، وحظرت عليه قيادة الدراجة الكهربائية ، وفرضت عليه كفالة قدرها (15) ألف شيكل (حوالي 4 آلاف دولار) ، لكنه لم يدفعها فتم توقيفه لمدة يومين اضافيين !

وقال ممثل الشرطة في المحكمة ان المخالفة التي يرتكبها سائق الدراجة الكهربائية ، مثلها مثل مخالفة يرتكبها سائق أية مركبة ، وأشار في هذا السياق الى ان المتهم سبق أن ضبط مرتين وهو يقود الدراجة الكهربائية مخموراً ، ولو بدرجة أقل من هذه المرة ، حيث كان مخموراً جداً "الأمر الذي يجعله يشكل خطراً بالغاً على مستخدمي الطريق . ما يستدعي توقيفه " – حسبما قال قاضي المحكمة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]