استضافت القنصلية الأمريكية العامة في القدس احتفالها السنوي ليوم استقلال أمريكا – وهو –كما قال القنصل الامريكي العام في القدس- "فرصة للتفكير في ما يعنيه أن يكون المرء أميركيا"، مضيفا ان هذه الذكرى ايضا "وقت نسأل فيها أنفسنا كيف يمكننا أن نجسد المثل العليا التي وضعها مؤسسو أمتنا". وكما أشار القنصل العام في تصريحاته، ان "هذه المثل العليا تعكس القيم الإنسانية الأساسية التي يتمتع بها على نطاق واسع الفلسطينيون والإسرائيليون على حد سواء، وأنها سوف تكون أساسا لأي سلام في المستقبل."

وقد حضر حفل يوم الاستقلال الوفد الرئاسي المكون من سبعة شخصيات بقيادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس اللجنة الرئاسية للشؤون المسيحية حنا عميرة ممثلا عن الرئيس محمود عباس.

وقال القنصل الامريكي العام دونالد بلوم في حفل يوم الاستقلال: "أنا أعرف مدى قوة وعزيمة الناس هنا، ولذا أعلم انهم سيستمرون في المثابرة والحفاظ على الامل. "

وقال القنصل العام: "نحن نواصل العمل مع الجيل الصاعد من الفلسطينيين والاسرائيليين لأنهم سوف يكونون الأشجار التي تعطي ثمار السلام."
"يشرفني أن أرى هذا العدد الكبير من الأصدقاء والزملاء اليوم. الكثير منكم قطعوا مسافات كبيرة وتحدوا طوابير طويلة عند نقاط التفتيش حتى يصلو الى هنا. وأود أن اعطي اهتماما خاصا لأصدقائنا هنا اليوم الذين جاءوا من قطاع غزة. شكرا لكم جميعا على جهودكم لوجودي هنا لهذا الاحتفال."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]