ليس كل شخص يستطيع أن يدرك قيمة المجوهرات الفاخرة، إذا كنتِ واحدة منهن، فلا تفوتك زيارة أشهر المتاحف الثرية بالمجوهرات التي لا تقدر بثمن من حول العالم.. تعرفي عليهم وعلى أشهر قطع المجوهرات المتوفرة في تلك المتاحف..

متحف كوبر هيويت Cooper Hewitt في نيويورك

يضم هذا المتحف مجموعة من أرقى المجوهرات العريقة، وأشهرها هذا البروش الفخم والمليء بالفصوص والتركيبات المعقدة من فان كليف آند آربلز.



متحف المتروبوليتان للفنون The Metropolitan Museum of Art


يقع هذا المتحف أيضاً في نيويورك، ويحتوي على كل أنواع المجوهرات، وأشهرها قلادة الفن الحديث Art Nouveau necklace من تصميم Louis Comfort Tiffany عام 1904.


المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي بواشنطن The Smithsonian National Museum of Natural History

هذا المتحف مفتوح 364 يوم في العام، ودخوله مجاني، ويعتبر فرصة للإستمتاع برؤية المجوهرات النادرة التي تحتوي على الفصوص والأحجار النادرة مثل هذه القلادة المصممة من قبل كارتييه Cartier.

 


متحف كارنيجي للتاريخ الطبيعي Carnegie Museum of Natural History

يقع هذا المتحف في بنسلفانيا ويحتوي على قاعة كاملة من المعادن والأحجار الكريمة، وهذا الخاتم الذهب من تصميم Donna Distefano من أجمل القطع الموجودة فيه.


متحف اللوفر بباريس The Louvre

يشمل المتحف مجموعة من القطع الثمينة التي تنتمي إلى الأسر الحاكمة من فرنسا، مثل هذه القلادة والأقراط التي تعتبر إحدى ممتلكات الإمبراطورة ماري لويز الزوجة الثانية لنابليون.

 


متحف الفنون الجميلة في بوسطن Boston Museum of Fine Arts

على الرغم من أن المجوهرات في هذا المتحف محدودة ولكنها تغطي مجموعة كبيرة من العصور، وشملت هذا الطقم من النقش المنحوت في إيطاليا منذ منتصف القرن التاسع عشر.


معهد علوم المجوهرات الأمريكية Gemological Institute of America

إنه ليس غريباً أن معهد المجوهرات الأمريكية من أفضل الأماكن حول العالم للعثور على المجوهرات، وقد تم إدراج هذا الخاتم الفخم على هيئة الزهرة المرصعة بالألماس من توقيع Munnu the Gem Palace ليصبح إحدى مجوهرات المعهد في مايو 2015.

 


متحف الفن الحديث بنيويورك The Museum of Modern Art, New York City

المتحف معروف بلوحاته الفنية المبهرة، ولكنه يضم أيضاً بعض المجوهرات وأشهرها هذه القلادة المصنوعة من الفضة المبرمة عام 1941 بأنامل Alexander Calder.



متحف de Young Museum في سان فرانسيسكو

يحتوي المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من المجوهرات، وأعرقها هذا البروش من كارتييه Cartier، الذي إمتلكته وريثة Marjorie Merriweather Post، وكما ترين الصورة على اليمين وهي تتألق بهذا البروش الفاخر.


متحف الفن والتصميم بنيويورك Museum of Art and Design

هذا السوار من Trifari مصمم عام 1940 ومرصع بحجر الراين بدلاً من الألماس، ولكن هذا لا يعني أنه متحف لا يستحق الإهتمام، ولكنه يحتوي على العديد من التصاميم الفاخرة والهامة.


متحف فيكتوريا وألبرت بإنجلترا The V&A

أكبر متاحف فنون التزيين في العالم، ويحتوي على العديد من المجوهرات النادرة، والمرصعة بالأحجار الكريمة والألماس الثمين، ويتميز بإمكانية مشاهدة العديد من هذه القطع المترفة في آن واحد بأسلوب مميز وجذاب.

 


متحف الكرملين في موسكو Kremlin Armory & Diamond

أحد المتاحف الهامة حول العالم، وأبرز ما يميزه في عالم المجوهرات هو إحتوائه على قطع أثرية فاخرة، مثل التيجان المرصع بالأحجار الكريمة والألماس، وكذلك السيوف التي تعود لعصور قديمة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]