اقامت القنصلية التركية في القدس والمركز الثقافي التركي حفل تابين لشهداء تركيا بحضور حشد من الهيئات والمؤسسات والجمعيات ووجهاء مدينة القدس وشخصيات من الداخل والذين عبروا عن تضامنهم مع الشعب التركي ونصرة لقيادته الشرعية وعلى رأسها الرئيس طيب رجب اردوغان.

واستهل الحفل بتلاوة ايات من القران الكريم ثم رحب مدير المركز فرقان بالحضور وشكرهم على مجئيهم لحضور الحفل مؤكدا ان الشعب الفلسطيني يقف جنبا الى جنب مع الشعب التركي.

وتحدث ولانت كوركماز - مدير مؤسسة وكالة التعاون التركي (تيكا) مرحبا بالحضور مستعرضا ما حدث في تركيا على صعيد الانقلاب حيث كان لتركيا اعداء من الخارج يتربصون لها واعداء من ابنائنا في الداخل. وشكر كوركماز كل من تضامن مع تركيا من الفلسطينيين.

كما تحدث امام وخطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ يوسف ابو اسنينة نيابة عن الحضور اشاد فيها بمواقف تركيا في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وفي الدفاع عن المسجد الاقصى ومشيرا الى تاريخ الاتراك في ارض فلسطين.

وتخلل الحفل تقديم فقرات دينية قدمتها فرقة البراق حيث انشدت نشيد ديني كان عنوانه الشعار الذي كان يهتف به الاتراك "يا الله بسم الله والله اكبر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]