تحتاج المرأة الحامل للتغذية الضرورية للحصول على العناصر الغذائية المختلفة التي تمنح الجسم الطاقة والحماية من التعب والإرهاق الناتج عن الحمل، ومن تلك العناصر التي يحتاجها جسم الحامل الحديد العضوي والذي يتوفر في الزعفران، لذلك احرصي على تناول الأغذية التي يدخل الزعفران في تحضيرها.

تحسين المزاج

تعاني الكثير من الأمهات أثناء فترة الحمل من تغيرات هرمونية بالجسم مما يؤثر على الصحة النفسية والمزاج العام، لذلك ينصح بتناول الأغذية التي تحتوي على الزعفران وذلك لتأثيره على الحالة النفسية حيث إنه يساعد في التخلص من مشاعر الاكتئاب والحزن ويعزز من مشاعر الفرح والسعادة.

الدوار والغثيان

من المشكلات الصحية التي تواجه الأم الحامل شعورها بالدوار والغثيان في الصباح وعند الاستيقاظ، وتلك المشكلة الصحية يمكن التخلص منها عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي على الزعفران.

ضغط الدم

يساعد الزعفران في علاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم التي تعاني منها الكثير من الأمهات الحوامل، حيث إنه يحتوي على نسبة رائعة من البوتاسيوم والكروسيتين اللذان يعملان على خفض مستوى ضغط الدم.

الجهاز الهضمي

أثناء الحمل تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الغازات وانتفاخ البطن، ويمكن التخلص من تلك المشكلة عن طريق تنشيط الجهاز الهضمي، حيث يؤثر الحمل على صحة الجهاز الهضمي مما يعطل بعض مهامه وذلك يستدعي تناول الأغذية المضاف لها الزعفران لتنشيط الجهاز المناعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]