في بيان خاص، دعت الهستدروت السلطات المحلية الى تحويل علاوات الاجور المتفق عليها للمستخدمين.

واشارت الهستدروت في بيانها أنّ في مقدمة الاتفاق علاوة اجور بحوالي %6.3 لكل المستخدمين من الدرجات الادارية، نصف العلاوة في الشاقل، والنصف الثاني كعلاوة نسبية. وسيتم تحويلها على دفعات بحسب الجدول الزمني في اتفاق الاطار. الدفعة الاولى دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر.

وقال البيان: بالاضافة الى هذه العلاوة، نحو %90 من المستخدمين سيحصلون على علاوات خاصة تصل الى نحو 600 شيكل بحسب درجة الوظيفة وبصورة تضمن حصول اصحاب الدخل المنفخض على العلاوة الاكبر من 600 شيكل.

وقال البيان: ايضا في الاتفاق، شرائح عمالية خاصة كسكرتارية المدارس، عمال خدمات، مراقبي سير ومحاسبين، سيحصلون على علاوة اضافية %10. هذه العلاوة ستدخل حيز التنفيذ في شهر يناير المقبل.

الى جانب ذلك، ذكر البيان: المستخدمون الجدد ( الذين يعملون من العام 1999 وبعد ذلك) ويشغلون وظائف ادارية سيحصلون على علاوة %2.5.

يشار إلى أن هذه العلاوات تمثل اضافة كبيرة لعشرات الالاف من مستخدمي السلطات المحلية بعضهم سيحصلون بموجب ذلك على علاوة تصل الى حوالي %30.

الهستدروت تناشد 

رئيس الهستدروت لواء المثلث الشمالي عادل عثمانة قال معقبا:  نحو 80 الفا من المستخدمين سوف يستفيدون من هذا الاتفاق، من بينهم، مستخدمي السكرتارية، عاملين اجتماعيين, مراقبين وعمال نظافة. اناشد جميع السلطات المحلية العربية الالتزام بهذا الاتفاق خاصة وان بنوده دخلت حيز التنفيذ. نحن في الهستدروت سنواصل العمل على تقليص الفجوات في المجتمع وضمان الامن التشغيلي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]