وسط اجواء احتفالية مميزة ومشاركة واسعة انطلق برنامج "ثقافه الشعوب لحظات من الصبر والتسامح", هو عنوان لعمل مشترك جمع ما بين الوحدة الجماهيرية بحي الحليصه , "البيت الاخضر بتل عمال" التابع لمتناس نافيه يوسف , مكتب الشؤون الاجتماعية بشرق حيفا ومتطوعين من حي الحليصه وتل عمال .

ويعتبر هذا العمل المشترك بين الحارات المتجاورة الاول من نوعه وهدفه افتتاح الفعاليات الصيفية لسكان الحارات المتجاورة , تعزيز لغة الحوار المشترك بين سكان الاحياء والتعرف على ثقافات عادات تقاليد الاخرين.

وتناول اليوم برامج ومحطات متنوعه , حيث زينت الادراج الفاصلة بين الحارتين شارع بيئير ورزئيل الحليصه وتل عمال , و سمعت الموسيقى باللغات الاربع عربيه روسيه اثيوبيه عبريه الى جانب مشاركه مميزه لمغني الراب "بستوني" , كما ان نساء من كلا الحارتين بعن مأكولات شعبيه , اشغال يدويه اكسسوارات. ولم يخلو البرنامج من محطات تفعيل للاطفال: فقاعات الماء والصابون, الرسم على الوجه واليدين ارسم بنفسك. تجديل الشعر الاثيوبي وغيرها.

وكان نجاح البرنامج نتيجة لعمل دؤوب ومتواصل لشركاء حقيقيين يعملون من اجل النمو والازدهار الاجتماعي : الوحدة لمكافحه المخدرات في البلدية, مركز التجسير البلدي بيت الكرمة, الوحدة للنهوض بالشبيبة , مركز الفتيات بيت ميجيل, وحده التشغيل البلدية, مركز "تمكين" لتحصيل الحقوق "اوفير" دكان مجتمعية, البرنامج البلدي "اولاد في ضائقه" وقسم الشرطة نافيه شأنان ووحده الامن البلدي ومجموعه مميزه لمتطوعين من الحارتين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]