بحضور وزيرة القضاء الإسرائيلية أييلت شاكيد، تم اليوم في الطيبة الاعلان عن إقامة محكمة صلح في المدينة، لتكون أول محكمة في بلدة عربية وذلك اثر جهد من النائبين د.أحمد طيبي وأسامة سعدي وبالتعاون مع بلدية الطيبة.

رئيس بلدية الطيبة، شعاع منصور رحب بالحضور وقال أن الطيبة تحتفل بزيارة الوزيره شاكيد، وأن المدينة مرت عدة انتكاسات رغم ان فيها العديد من الكوادر ومن حق الطيبة ان تعود الى عهدها، وأضاف أن سكان الطيبة لهم رؤيا للعيش المشترك بين العرب واليهود وقال موجهًا حديثه للوزيرة: أشكرك لأنك قمت بعمل تاريخي حيث انه تسجل أول زياره لوزير قضاء إلى مدينة الطيبة. .

الوزيره اييلت شكيد شكرت شعاع منصور على الاستقبال الحار ورحبت بالحضور اعضاء الكنيست الذين استقبلوها، حيث شارك كل من الطيبي، السعدي وفريج . وقالت نحن نعمل بالسنوات الاخيرة من اجل تطوير المجتمع العربي من ناحية اقتصادية، ونأمل ان تكون قاضية شرعية عربية قريبًا، وأنها تسعى في تطوير المرأة العربية في دولة اسرائيل.

واضافت استجبت لطلب اعضاء الكنيست العرب في اقامة محكمة في الوسط العربي ، واخترنا مدينة الطيبة لأهميتها ولأهمية وجود محكمة في هذه المدينة . وفي نهاية حديثها شكرت شاكيد الحضور .

د. احمد طيبي رحب بالوزيرة ورئيس البلدية وبأهل الطيبة ، وقال لم يكن من السهل ان تقام محكمة في مدينة الطيبة وقال أن الطيبة تخدم الوسط كله وأضاف ان المدينة انتجت اطباء وعلماء ورجال قانون وقال نحن نريد اكثر واكثر من التقدم لمدينة الطيبة .
وقال الطيبي: العرب جديون في الاندماج بكل مؤسسات الدولة، وفي نهاية كلامه شكر الطيبي شاكيد لزيارتها التاريخية للطيبة.

بدوره النائب عيساوي فريج قال: انا من كفر قاسم لكن اعتبر نفسي من ابناء الطيبة ايضا، مدير مدرستي كان اول مدير مدرسه ثانويه كان من الطيبة، الطيبة تستحق هذا التكريم ان يقام فيها محكمة، كما وشكر عيساوي الوزيرة شاكيد لأن بفضلها ستقام محكمة في بلدة عربية .
وقال فريج للوزيرة: تستطيعين عمل الكثير في مجتمعنا العربي، وفي نهاية كلمته تمنى النجاح للوزيرة ولأعضاء الكنيست العرب طيبي وسعدي ولكل الوسط العربي .

النائب السعدي شكر الوزيرة على الحضور وقال نحن كنواب عرب نسعى دائما من اجل تطوير مجتعنا العربي مؤكدا على أهمية إقامة محكمة في مدينة كالطيبة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]