تبنّى تنظيم داعش احتجاز رهائن في كنيسة قرب مدينة روان، وذبح التنظيم كاهناً كان بداخلها. وأضافت الأنباء أن شخصين يحملان السلاح الأبيض احتجزا رهائن في كنيسة قرب روان في النورماندي.

وذكرت صحيفة لوبوان الفرنسية أن الكاهن الذي تم ذبحه يدعى جاك هامل، ويبلغ من العمر 86 عاما، وهو كاهن منذ 1958، وذكرت أيضا أن هناك مصابين، وهما أحد أفراد الرعية ورجل أمن.

وقف استخدام العنف باسم الدين

وفي بيان خاص، ادان مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة العملية وقال: إبان هذه الأوقات العصيبة علينا نحن المؤمنون أن نرفع صلواتنا إلى الرب لكي يُبقي جميع الشعوب متحدين من أجل التعاون معاً للتغلّب على كل أشكال الإرهاب، وإلهام قادة العالم على التصرّف بحكمة والتخلّص من الإرهاب وأسبابه في كل منطقة تعاني منه.

وقال البيان: من الأرض المقدسة التي ما زالت تعاني من العنف وعدم الإستقرار، نرفع صوتنا ونحث على وقف استخدام العنف باسم الدين، واستخدام الدين كمسار لتعزيز الاحترام والتفاهم المتبادل بين جميع الأمم.

واختتم: نعبّر نحن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة عن تعازينا للكنيسة والشعب الفرنسي رافعين صلواتنا لكي يحل السلام في جميع أنحاء العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]