عممت القائمة المشتركة في نتسيرت عيليت بيانا على وسائل الإعلام هاجمت من خلاله تصريحات رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وقالت في البيان: طلعت علينا بلدية الناصرة ببيان مستهجن نصا وتوقيتا حول الاتفاقية الائتلافية بين كتلتنا في البلدية وبين كتلة رونين بلوط -كتله طريق جديدة لنتسيرت عيليت -لا ندري إن كان البيان بمعرفه رئيس البلدية علي سلام أو كُتب ونُشر من وراء ظهره، وإن علم سلّام بالبيان فهذه مصيبة، وان لم يعلم فالمصيبة أعظم.

توضيح 

وأضاف البيان: للتوضيح نورد بعض تصوراتنا وملاحظاتنا ليس للمناكفه وإنما للحقيقة والشفافية أمام جمهورنا: 

١- منذ تأسيس القائمة المشتركة في نتسيرت عيليت قبل ثمانية أعوام ومساحة عملها ونضالها هي المدينة ولأهل المدينة وعلى نهج هذا العمل الوحدوي المثابر كنا نموذجًا للأحزاب لإطلاق القائمة المشتركة القطرية حيث أن نجاح تجربتنا وتعالينا على ما يفرقنا جعل من تجربتنا مثالا يحتذى به.

٢- قائمتنا تمثل أماني المواطنين العرب بغالبيتهم الساحقه في نتسيرت عيليت وفي مركزها الجبهة والتجمع وقائمه المستقلين وكوادر واسعة اخرى وعليه كل ما تقوم به القائمه هو باسم مركباتها ولن نسمح لأحد أي كان أن يصطاد في المياه العكره. ونحن نعلم أن التجمع شريك في ائتلاف الناصره وهذا شأنهم المحلي ولكن مهاجمة المشتركة المحلية والقطريه فيه ضرب لاسس التعاون المحلي لناصرتنا التي نحب.

٣- لم نتدخل كقائمة في انتخابات بلدية الناصرة الاخيرة ولن نتدخل، وقد دعْونا الجميع إلى العمل الوحدوي على أن يكون العمل ديمقراطيا جماعيا ونبذ اساليب العربدة والبلطجية وكم الافواه.

٤- قامت قوى كثيرة ونحن من بينها بمحاولات رأب الصدع النصراوي بمبادرة المشتركة القطرية والمتابعة، وهذه المحاولات باءت بالفشل ليس بسبب مركبات المشتركة لا قطريا ولا محليا.

٥- تعاونا ودعمنا رونين بلوط في العام ٢٠٠٨ بدعم الاحزاب وقيادات بلدية الناصرة ومن بينها الرئيس علي سلام عندما كان قائما باعمال الرئيس رامز جرايسي، فما المستهجن أن نتعامل معه اليوم بعد عودته للمدينه من ادارة الكنيست، وهو ليس عضو في الليكود ولم يدفع رسوم اشتراكاته كما تثبت سجلات هذا الحزب!

٦-المشتركة القطرية والمحلية لم ولن تجلس بحضن الليكودي السابق ولم تكن ذراعا لضرب الجماهير العربية الباقية في أرض الآباء والاجداد وتعاملنا ونتعامل بكل صدق واخلاص للمصلحه المدنية والوطنية العليا بعيدًا عن التشنجات الصبيانية لبعض الأقلام المأجورة واللتي هدفها الكسب الرخيص وايقاع الفتنة لخدمة المؤسسة السلطوية.

٧-قائمتنا تعتز بالمشتركة القطرية بكل مركباتها واحزابها ومواقفها وممارساتها وتعتز بالمتابعة العليا ونحن جزء منها؛وباللجنة القطرية للرؤساء ونحن جزء منها ونعتز اكثر بتماسكنا الداخلي جبهةً وتجمعا واسلامية جنوبية وعربية للتغيير ومستقلين ولن يضيرنا ما يحيكون ويكتبون ومضمونه مردود إلى كاتبيه نهجا ونصاً.

٨- واخيرا نتوجه الى رئيس بلدية الناصرة السيد على سلاًم أن يسعى للعمل المشترك الجماعي وبناء الائتلاف الأوسع وهي مسؤوليته المباشرة وافشاء روح الديمقراطية ونشل الناصرة من دوامة الصراع التناحري لبناء بلديه تقود الناصرة إلى تعزيز التسامح والتآخي وذاك خير من منكافة بعض ممن حوله لمنافع مادية ضيقة حيث أن المصلحة العامة خير وابقى، ولأن الاتفاق الائتلافي يدعو إلى ترتيب العلاقة مع الناصرة والقرى المجاورة فقد توخينا أن تمتد نحونا يد العون نصرةً في لنضالنا اليومي الصعب والعادل، وبالطبع لم نتوقع كيل الشتائم والاتهامات الباطلة بحق وطنيين مخلصين يضحّون دون مقابل من اجل جمهورهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]