نظم مركز ريان المنبثق عن شركة الفنار اليوم الاربعاء في قرية البعينة نجيدات منتدى حمل عنوان التعليم والتشغيل وذلك بحضور لفيف من اهالي قرية البعينة والنجيدات الذين حظوا بخدمات مركز ريان، واخر الذين جاءوا للتعرف على الخدمات التي يقدمها مركز ريان.

تطرق المنتدى خلال ورشة العمل الى كيفية تطوير المجتمع العربي اقتصاديا وتطوير المصالح التجارية العربية لزيادة النمو الاقتصادي وخفض معدل الفقر في الوسط العربي.

د. ياسر حجيرات : نحن في "الفنار" و"ريان" موجودون من اجل المجتمع العربي

وشارك في ورشة العمل كل من د. ياسر حجيرات عن شركة الفنار وبرنامج ريان وامتياز والذي تحدث عن الخدمات التي تقدمها شركة الفنار ومراكز ريان والتي تهدف الى خدمة المجتمع العربي من منطلق المسؤولية الجماعية اتجاه المجتمع ككل واتجاه الفرد العربي في هذه الدولة خاصة، والذي اضاف: يوجد في المجتمع العربي خامات وطاقات متفوقة ولكن للاسف الشديد هنالك صعوبة كبيرة في ايجاد اماكن عمل، ونحن اليوم موجودون من اجل حل مثل هذه المشاكل او العوائق خدمة العرب، حيث يملك الفردالعربي الامكانيات لنجاحه بكونه متفوق، وهذا يؤكد المقولة التي تقول يجب على الفرد العربي ان يكون متميزا في مجاله من اجل ان ينجح بالاندماج في المجتمع الاسرائيلي، وهذا صحيح في جميع الاقليات في العالم .

التحديات، التصميم والنجاح

عصام حجاجرة مدير عام مراكز ريان في القرى البدوية بالشمال تحدث عن التحديات والتصميم من اجل الاندماج في الحياة العملية مضيفا اذا كان لدى الفرد منا الامكانيات والتصميم على النجاح، ووجد الخدمات التي تقدمها شركة الفنار ومراكز ريات فلا بد ان يكون النجاح حليفه"

وفي كلمة لرويدة الهيب -مركزة مشروع امتياز في القرى البدوية بالشمال ، شددت على أهمية التعليم والنجاح بالمستقبل وعلى أهمية معرفة السبيل للنجاح وعلى حرص المشروع على تزويد الطلاب بالاليات والمهارات للتغلب على الصعوبات التي تواجة الطالب العربي باندماجه بالتعليم الاكاديمي، ومنها دورات تحضيرية للعالم الاكاديمي ودورات بسيخومتري بتمويل كامل من المركز مع مرافقة كاملة خلال سنوات التعليم الجامعي للمشتركين .

وتحدثت سناء نجيدات مركز ريان البعينه نجيدات عن الدورات التأهيلية التي يقدمها مركز ريان وعن معطيات عامه عن البلد والتحديات. وكانت مشاركة لرلى ابو ريا التي تحدثت عن تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة

كما تحدث بسام السيد احمد مدير مركز معوف في سخنين عن مبادرات وكيفية التسويق للمصلحة من اجل للمجتمع العربي.

واضاف د. احمد موسى الذي تحدث عن مبادرات شخصية لتشجيع متعلمي الطب المكمل لفتح مصالح شخصية، وتحدثت براءة امارة عن مشكلة الخريجين خاصة في مجال التربية وصعوبة التوظيف.

وفاء موسى تحدثت عن مشكلة شهادة التاهيل المهني وعدم وجود فرص عمل كمساعدات التربية وضياع هذة الشريحة بدون الوعود والواقع، اما زايد نجيدات فشرح للحضور عن العوامل النفسية الاجتماعية التي تؤثر على الانخراط في العمل، وافادنا رفعات موسى من نادى طه حسين معطيات عن اندماج من ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة اليومية وعن البرامج والمشاريع التي يقدمها النادي، واسهب ابراهيم خليل في حديثه عن التوجيه في الثانوية وعن طريق امتحان قدرات وميول. من اجل فتح اكثر من مجال لفرع المهني ونشر نشرة سنوية لمواضيع التي التحقوا بيها طلاب القرية، وشرحت الموجهة لينا ابو ديبه شرح مفصل عن المنتدى، السيرورة وطرحت اسئلة خلال المداخلات للمشاركين في المنتدى.

وكانت اخر الفقرات توزيع هدايا من قبل مدير مركز ريان وصال حجيرات على المشاركين في المنتدى

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]