شارك العشرات من أهالي أسرى القدس والشخصيات والفعاليات الوطنية ، في الوقفة التضامنية التي نظمتها لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين ونادي الأسير بالتعاون مع إتحاد لجان المرأة الفلسطينية مع الأسير بلال الكايد وكافة الأسرى المضربين عن الطعام، والاحتجاج على تقليص الزيارات من قبل الصليب الأحمر.

وحمل المشاركون صور أسرى القدس والأسير الكايد، ورفعوا شعارات تندد بالاعتقال الاداري وترفض تقليص الزيارات وتطالب هيئة الصليب الأحمر بإعادة الزيارات كما كانت سابقا.

وتحدث خلال الاعتصام الناشط سليمان شقيرات عن القوى الوطنية قائلا:" أمام اهالي الشهداء والأسرى نعجز عن الكلام ، فأسرانا وشهداءنا هم قادتنا الحقيقيون، ولا يسعنا إلا أن نوجه التحية لهم ولذويهم وكل شعبنا الفلسطيني".

من جانبها شكرت والدة الأسير بلال الكايد في كلمتها ، كافة المشاركين بالتضامن مع إبنها وكافة الأسرى المضربين عن الطعام. ودعتهم الى عدم التنازل عن مطالبهم التي من أجلها أضربوا عن الطعامة ، حتى تحقيقها.

وتحدث رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب ، عن ظروف الأسرى الذين يعانون من نقص في الألبسة والتغذية ومنع ومماطلة في إدخال الكنتين".

وأضاف:" رفضت إدارة السجون قبل عدة أيام من خلال جهاز الشاباك ان يقوم النائب العربي أسامة السعدي بزيارة الأسرى والاطمئنان على أحوالهم ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]