قامت بلدية "نيشر" صباح اليوم بإرسال طواقم إلى مقبرة القسام بحجة توسيع الجسر المقام فوق المقبرة، علمًا أنها لم تُعلم متولي أوقاف حيفا بهذه الخطوة ولم تنسق معهم ذلك.

واللافت للنظر أن معدات وآليات البلدية دخلت إلى ساحة المقبرة وبدأت الأعمال من هنالك منتهكة بذلك المقبرة وحرمتها حيث يؤكد شهود عيان أن الحفريات قد تمس بالقبور.

وأوضح مشرف العمل المتواجد في المقبرة من قبل البلدية أنه طلب إليه البدء بالحفريات دون أي تعليمات أخرى تتعلق بوجود قبور في المساحة التي يعمل بها.

ويحاول متولو حيفا منذ ساعات الصباح التواصل مع بلدية "نيشر" إلا أنّ هذه المحاولات باءت بالفشل!

الشيخ فؤاد ابو قمير: هذا تعدي صارخ على مقبرة القسام وسنسعى بكل جهد لإيقاف الأعمال

وفي تعقيبٍ له قال الشيخ فؤاد أبو قمير المتواجد على أرض المقبرة: " وصلني خبر إقامة حفريات بالقرب من الجسر المقام على مقبرة القسام ووجدت بالفعل الأعمال جارية على قدم وساق وعندما توجهت إلى المشرف على المشروع أخبرني بأنه مشرف لشركة "ازيتوب" وأن العمل منسق مع بلدية "نيشر" وقد أعدت البلدية خرائط لتنفيذ توسعة للجسر فوق القبور واللافت أن البلدية لم تتصل بالمتولين المسؤولين عن المقبرة.
وأكد، أن هذا تعدي صارخ على مقبرة القسام وسنسعى بكل جهد لإيقاف الأعمال".

وتابع: " لقد توجهت إلى المشرف على المشروع واخبرته بأني متولي وقف مسؤول عن المقبرة وأن هذه الأعمال الجارية تمس بالقبور وحاولت الاتصال بالبلدية للإستفسار عن هذا الاعتداء ولكن دون جدوى وأنني تواصلت مع إخواني المتولين من أجل إتخاذ خطوة توقف العمل الجاري.

 وهذه العمليات الجارية تدلل على عدم إحترام بلدية نيشر لمشاعر المسلمين وكيف لا وهي تمرر مشروعها على حساب الأموات ودون الاتصال مع المعنيين وهذا إنتهاك واضح وجلي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]