حذر باحثون سويديون من تغطية عربة الطفل لحمايته من الشمس سواء كان هذا الغطاء ثقيلا أو خفيفا، إذ يمكن أن يزيد هذا الأمر من خطر ما يعرف ب" متلازمة موت الرضع المفاجئ" بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة داخل العربة.

وقال الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن استخدام غطاء خفيف أو ثقيل لتغطية عربة الطفل يمكن أن يقلل من الهواء الموجود بداخلها ويولد درجة حرارة مرتفعة.

ووجد الباحثون، في تحليلاتهم، أن عربة أطفال مغطاة تركت في الشمس لمدة ارتفعت درجة الحرارة بداخلها بمقدار 15 درجة مئوية مقارنة بعربة أخرى تركت دون غطاء.

وأوضح القائمون على الدراسة أنه في حال ارتفاع درجة الحرارة المحيطة بالطفل بشدة، "يمكن أن يظن أنه عاد إلى الرحم مرة أخرى وقد يتوقف التنفس".

ويمكن أن تتسبب الحرارة المرتفعة بشكل كبير أيضا في متلازمة موت الرضع المفاجيء، وبالتالي ينصح الأطباء حول العالم بإبقاء الطفل بعيدا عن درجات الحرارة شديدة الارتفاع لحمايته من هذا الخطر.

وينصح الباحثون الآباء والأمهات بترك وجوه أطفالهم مكشوفة أثناء نومهم داخل العربة لحمايتهم من ارتفاع الحرارة الشديد، فضلا عن محاولة إبقائهم داخل المنزل في ساعات ذروة الحرارة التي تكون عادة من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]