وقعت جامعة بيت لحم وفندق الموفنبيك بمدينة رام الله، يوم الخميس، اتفاقية لتنفيذ برنامج تدريبي في مجال إدارة الفنادق لمدن عامين، وأعلن عن ذلك في مؤتمر صحفي عقد في الفندق بمدينة رام الله.

ووقع الاتفاقية عن جامعة بيت لحم رئيسها بيتر بيري، وعن الفندق مدير عام الفندق نيكولاس بيزوت، بحضور مدير المكتب المالي في الجامعة يوئيل انسطاس عميد كلية إدارة الفنادق نبيل المفدي.

وقال بيزوت إن هذا البرنامج هو الأول من نوعه حيث يدمج بين التدريب الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل، إذ يحتاج سوق العمل الفلسطيني إلى متخصصين في مجال إدارة الفنادق، وهو يدمج بين بين خبرات المؤسسات التعليمية والمعايير الدولية لقطاع الفنادق وبين الخبرة العملية للفنادق في فلسطين.

وقال إن مسؤولي البرنامج بصدد إنهاء اتفاقيات مع مؤسسات القطاع الخاص والقنصليات العامة، للحصول على دعم مالي لتنفيذ البرنامج لتخفيف عبء الأقساط السنوية على الطلاب، كما سيوفر الفندق فرص عمل للطلاب خلال فترة الصيم ما يمكنهم من تسديد جزء من الأقساط بالإضافة للخبرة العملية.

من جانبه، قال بيتر بيري، إن جامعة بيت لحم وافقت على افتتاح هذا البرنامج لانه يسهم في توفير كوادر قادرة على العمل وتخدم سوق العمل الفلسطينيين وهي كوادر يحتاجها السوق الفلسطينية، ونأمل ان يفتتح المؤتمر في شهر أكتوبر المقبل.

وقال إن هذا التخصص سيخلق تطورا كبيرا في الخدمة المقدمة في الفنادق في فلسطين، وسيخلق جيلا من الفندقيين القادرين على التغير وإحداث الأفضل في فلسطين.

إلى ذلك قال المفدي، إن هذا المشروع هو ضمن استراتيجية جامعة بيت لحم لمد جسور التواصل مع محافظات الوطن وبالتحديد لتطوير قطاع الفندق والسياحة خارج بيت لحم، والفكرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية لتطوير برامج تدريبية متخصصة في إدارة الفنادق وعملنا بالتعاون جامعات عالمية متطورة في هذا المجال، وطورنا مناهج تدريبية متخصصة في إدارة الفنادق.

وأوضح أن افتتح البرنامج جاء بعد التواصل مع جمعية الفنادق العربية في فلسطين واستعد فندق موفنبيك أن يستضيف البرنامج لمدة عامين ليستفيد منها 32 طالبا في العامين، ولدينا برامج من 23 وحدة تغطي مختلف دوائر وإدارة الفنادق، مقدما شكره لوزارتي السياحة والعمل على دعم هذه المشاريع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]