أعلنت مجموعة من العاملين في الوظائف الحكومية من أبناء عرابة في منطقة الجنوب، بئر السبع والنقب عامة، أنها ستقيم يوم السبت القادم وقفة إحتجاجية أمام بلدية عرابة، بسبب إلزامهم بدفع كامل مستحقات الأرنونا وإلغاء التخفيض الذي منح سابقا بقيمة 50 % .

يشار إلى أنّ موضوع التخفيض الضريبي للمعلمين والعاملين في شتى الوظائف من مواطني عرابة الساكنين في منطقة الجنوب هو موضوع تم طرحه مرات عديدة من بداية السنة من على صفحات الفيسبوك بعد إلغاء هذا التخفيض لسنة 2016 بعكس السنوات السابقة. وأبدى الكثيرون تذمرهم وسخطهم من هذا القرار ولكن لم يتخذ احد خطوة عملية للاحتجاج أو محاولة لقاء إدارة البلدية لبحث الموضوع بشكل جدي.

الناشط سليم سعدي من عرابة تحدث لموقع "بكرا" عن موضوع التخفيض الضريبي للمعلمين والعاملين في شتى الوظائف من مواطني عرابة الساكنين في منطقة الجنوب، وقال موضحًا: أبدى الكثيرون تذمرهم وسخطهم من هذا القرار، الغاء التخفيض الضريبي، ولكن لم يتخذ احد خطوة عمليه للاحتجاج او محاولة لقاء ادارة البلدية عليه عملت على المناشدة لهذه الوقفة. 

شرح عن هذا التخفيض 

وأضاف سعدي: وللشرح اكثر بحكم عدم توفر اماكن وفرص عمل في مناطق الشمال يضطر المئات من ابناء عرابة "النزوح"- ان صح التعبير- الى مناطق الجنوب وبالتالي عليهم استئجار شقق سكنية هناك ودفع ضريبة الأرنونا كاملة. وفي عرابة حتى السنة كان قرار داخلي وقانوني بأن تعطى لهذه المجموعة تخفيضات على ضريبة الارنونا بنسبة 50% بشرط احضار مستندات تؤكد ذلك مثل عقد البيت وورقة المعاش وايصال دفع الارنونا من بلدية بئر السبع على سبيل المثال.

وتابع سعدي قائلا: جدير بالذكر ان شركة الجباية وفي الآونة الأخيرة تقوم بحجوزات على حسابات البنوك لكل من لم يدفع الضريبة!.

وقفة سلمية 

وقال: الوقفة الاحتجاجية سلمية لا نريد افتعال المشاكل او تجاوز القوانين انما المطالبة بحقنا في الحصول على التخفيض كما كنا نحصل عليه في السنين السابقة والذي أقر تحت اطار التخفيض الضريبي وكان قرارا قانونيا والا قد كانت الداخلية طالبت كل من تم اعفائهم بدفع المستحقات كاملة عن السنين السابقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]