في تصريحات مثيرة للجدل، قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعالون إن: "إسرائيل هي الضامن الوحيد لبقاء نظام الحكم في الأردن وحكم السلطة في الضفة الغربية".

وأضاف ياعلون خلال كلمة ألقاها الليلة الماضية في جامعة "بار إيلان" بمدينة "تل أبيب" ونشرتها صحيفة "إسرائيل اليوم" أنه: "في حال انسحبنا من الضفة الغربية فإن النظام الملكي سيسقط، كما أن حركة التحرير الفلسطينية (فتح) لن تبقى يومًا وحدًا.

وشدد الوزير السابق على أن الدول العربية تعي تمامًا دور إسرائيل في الحفاظ على نظام الحكم في الأردن والسلطة الفلسطينية، وقال: "إدراك نظم الحكم في الدول العربية لأهمية الدور الذي تقوم به إسرائيل جعلها تضع القضية الفلسطينية في ذيل قائمة أولوياتها".

انفصال إسرائيل عن الفلسطينيين، هراء

وزعم أن الدعوة إلى انفصال إسرائيل عن الفلسطينيين أنها "هُراء"، مشيرًا إلى أنه على الرغم من خروجها من قطاع غزة إلا أنها لا زالت توفر الكهرباء والماء للقطاع.

وهاجم يعالون الذين يطالبون بانسحاب إسرائيل من الضفة الغربية المحتلة وتفكيك المستوطنات هناك، قائلًا: "الفلسطينيون يعتبرون تل أبيب أيضًا مستوطنة".

وادعى أن "الحل الأمثل للصراع يتمثل في الحلول الإقليمية التي تقوم على توفير حلول اقتصادية للفلسطينيين"، عبر ضمان تمكينهم من العمل في "إسرائيل"، معتبرًا أن هذا يتضمن "إيجاد مصالح إقليمية" مع "الأطراف العربية الفاعلة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]