تمكن رئيس لجنة الأسرى في القائمة المشتركة النائب في الكنيست أسامة السعدي، عن "العربية للتغيير"، أمس، من زيارة الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد في مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، بعد أن تقدم بطلب إلى مصلحة السجون بزيارته.

وأشار السعدي فور خروجه من اللقاء إلى "أن الأسير البطل بلال كايد دخل في اليوم الـ ٤٤ لإضرابه عن الطعام وهو مكبل ومقيد في سريره بيده اليمنى ورجله اليسرى ويتناول الماء والملح وفقد ٣٠ كغم من وزنه".

واضاف السعدي "انقل لكم احتجاج كايد على اعتقاله الاداري لمدة ٦ أشهر ابتداء من يوم ٢٣/٦/٢٠١٦ وهو يوم الافراج عنه من السجن بعد قضائه ١٤ سنة ونصف وبدل الإفراج عنه تم تسليمه امر اعتقال اداري لستة أشهر، ضاربين بعرض الحائط الحكم الصادر بحقه وانهائه لمحكوميته".

وقال السعدي: "تلمست إصرار الأسير البطل كايد على مواصلة الاضراب المُحق حتى كسر القيد والافراج عنه لينعم بالحرية التي يستحقها، فقد قال لي بأنه سيواصل إضرابه عن الطعام حتى الحرية وهو مؤمن بعدالة قضيته ويبعث بتحياته لكل أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة الأهل في الداخل، ويقدر جدا كل فعاليات التضامن معه ومعنوياته عالية تناطح السحاب".

وأكد السعدي على الاستمرار في التضامن مع الأسير كايد حتى اطلاق سراحه، "هذا الأسير البطل الذي لم يرض بظلم السجان ويؤمن بعدالة قضيته".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]