بعد العاصفة التي اثارها بتصريحاته العنصرية، نشر رئيس المجلس الأقليمي الجليل الأسفل، موتي دوتان، قبل قليل، رسالة  اعتذار على صفحته الخاصة على الفيسبوك. 

وجاء في اعتذاره عقب تصريحاته الرافضة دخول العرب إلى بركة السباحة في المجلس الأقليمي الجليل الاسفل: على ما يبدو تم فهمي بصورة خطأ او لربما لم أعرف كيف أعبر بصورة لا تمس بأحد. اعتذر لكل من رأى في التصريح مسًا به، فأنا مسالم واحب كل البشر بغض النظر عن انتماءاتهم العرقية.

على رئيس الحكومة تطبيق خطابه الآن

إلى ذلك، عقب النائب زهير بهلول (المعسكر الصهيوني) على التصريحات العنصرية لـ دوتان وقال لـ "بكرا": من المؤسف أن نرى هذا التدهور الاخلاقي والقيمي في لغة الحوار داخل الدولة، الخطاب العنصري بات عادياً ومتداولاً، اقوال وتصريحات عنصريه تمر مر الكرام ولا احد من الحكومة او ممثليها يحرك ساكناً.

وتابع: اسرائيل 2016 هي اكثر عنصرية ومتطرفة، التصريحات العنصرية ضد العرب او النساء او المثليين وكل من هو مغاير تطلق دونما خجل او ململه، هل هذا هو المجتمع الحضاري الذي نصبو اليه؟ هل هذه حقاً الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط؟ التصريحات العنصرية لرئيس المجلس الاقليمي الجليل الاسفل السيد موتي دوتان هي خطيره ومقلقه ويجب علينا جميعا التصدي لها ومحاربتها، على رئيس الحكومة شجب واستنكار هذه الاقوال العنصرية ولديه فرصه ذهبيه الان لتطبيق اقواله وتصريحاته في كلمته الأخيرة التي وجهها للمواطنين العرب في البلاد.

التحقيق 

ويذكر في هذا السياق ان النائب زهير بهلول توجه برسالة مستعجلة لوزير الداخلية ارييه درعي مطالبا اياه باتخاذ خطوات فعليه ضد رئيس المجلس دوتان وضد سياسته العنصرية، كما توجهت عضو الكنيست كسانيا سبتلوفا (المعسكر الصهيوني) إلى المستشار القضائي للحكومة مطالبة اياه بالتحقيق في هذه التصريحات ومدى قانونيتها خاصة وانها صادرة عن رجل له تأثير على الوعي العام وشخصية منتخبة جماهيريًا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]