توجه شاب من قرية الجش لمراسل موقع بكرا مدعيا انه توجه برفقة صديقه الى بركة السباحة في كيبوتس سعسع المحاذي لقرية الجش (الواقع على أراضي قرية سعسع المهجرة) ، وعند دخوله توجه الى المسؤول عن البركة ليدفع سعر بطاقة الدخول ، فساله عن مكان سكنه ، فأجابه الشاب انه من قرية الجش ، بعدها قال له المسؤول : " اخرجوا من هنا وخذوا لوازمكم ولا تعودوا الى هذه البركة " .

وقال الشاب في حديث لمراسلنا : " إن دل هذا على شيء فأنه يدل على العنصرية، مع العلم ان العديد من اهالي قرية الجش يعملون في كيبوتس سعسع وتربطهم علاقات جيدة وقوية، وهناك العديد من سكان الكيبوتس يقضون اوقاتهم في الجش ونستقبلهم بصورة جيدة ناكل ونشرب مع بعضنا البعض وتربطنا علاقة قوية جدا معهم ، وكذلك هناك عشرات من اطفال الجش يتعلمون في مدارس في الكيبوتس" .

واضاف : " لا اعرف سبب هذا التصرف معنا ، جميع سكان المنطقة يعرفون ان سكان الجش وخاصة شبابها يتمتعون بالثقافة والتهذيب اينما ذهبوا ، نحترم انفسنا والجميع يحترمنا " .

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد من تصريح مجلس الجليل الأسفل موتي دوتان بأنه يرفض دخول العرب لبرك السباحة في بلداته، مرض عنصري انتشر علنًا بالأمس بالجليل الأسفل ووصل خلال ساعات لأعلى الجليل .. الأعلى..

مراسلنا توجه الى بعض المسؤولين في كيبوتس سعسع لأخذ ردهم على الموضوع ، فكانت الاجابة انهم سيفحصون الامر ، وفي حال وصول تعقيب سيتم نشره حال وصوله .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]